الى

إمام جماعة بنكلور الهندية: مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) أتحفنا بفعاليّاته وأوصل لنا صورة العراق المشرقة..

الشيخ مقصود عمر
خلال حضوره لملتقى الاتّحاد بين المسلمين المنضوي ضمن فعاليات مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي السنويّ الرابع الذي تقيمه العتبةُ العبّاسية المقدّسة في مدينة بنكلور الهندية كانت هناك كلمة لإمام جماعة المسجد المركزي في بنكلورالشيخ مقصود عمر، التي ممّا جاء فيها: "نشكر العتبات المقدّسة لإقامتها هذا المهرجان الذي أتحفنا بفعاليّاته ومنها هذه الفعالية التي تُحسب للّجنة المنظّمة له، وأوصل لنا صورة العراق المشرقة العراق المتآخي المتآلف المتوحّد".

مبيناً: "الإيمان هو الرحمة والأمان وصفاء القلب والإسلام هو السلام والتسليم، فعلينا إخوتي أن نعي وعلينا أن نفكّر جيداً في هذه المعاني، فبها نخرج بمجتمعٍ قويّ متماسك بعيد كلّ البعد عن التناحر والاختلافات، واجتماعنا هذا يدلّ على أنّه نحن بخير، فنحن نختلف ولكن لا نتخالف والإيمان لا يأتي إلّا بالمحبّة والألفة والنظرة الرحيمة والتودّد، وهذه أحد أهمّ علامات الإيمان وقد قضيت عمري وأنا أعمل بهذا الاتّجاه".

وأضاف: "علينا أن نبتعد عن كلّ ما يخدش الآخر أو يثير حفيظة الآخر كالألفاظ النابية والسبّ والشتم فنحن مسلمون وديننا واحد وقرآننا واحد وهذا أكبر شيء يوحّدنا ويجمعنا ويجعلنا أقوياء تجاه الهجمات التي نتعرّض لها".

واختتم: "ندعو الله تعالى أن يتمّم هذا المهرجان وفعاليّاته ويحقّق أهدافه المرجوّة من انعقاده، ونأمل أن تتكرّر مثل هكذا نشاطات في هذا البلد".

يُذكر أنّ ملتقى الاتّحاد بين المسلمين هو أحد فقرات مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي السنوي الرابع الذي تُقيمه وترعاه في مدينة (بنكلور) الهندية العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة وشهد حضوراً واسعاً ومتنوّعاً لشخصيّات دينية وثقافية هندية مختلفة، وطُرحت خلاله العديدُ من الطروحات التي تسهم في رأب الصدع وردع أيّ فتنة طائفية أو مذهبية تحاول النَّيْل من وحدة الإسلام والمسلمين ممّا يضمن العيش بسلامٍ وأمان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: