شبكة الكفيل العالمية
الى

السيد رضا آغا: عندما ترتفع راية أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) في الهند نشعر بأنّنا مشمولون بلطف عنايته وبركاته..

عندما ترتفع راية أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) في الهند نشعر بأنّنا مشمولون بلطف عنايته وبركاته.. هذا ما بيّنه وكيل المرجع الدينيّ الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسينيّ السيستانيّ(دام ظلّه الوارف) في مدينة حيدر آباد الهندية سماحة السيد رضا آغا في كلمته التي ألقاها نيابةً عنه ولدُهُ السيد نزار خلال افتتاح فعاليات اليوم الثاني لمهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافيّ السنويّ الرابع الذي تقيمه العتبةُ العبّاسية المقدّسة في مدينة بنكلور الهندية.

وأضاف: "إنّ إقامة مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي الذي يُقام للسنة الرابعة في الهند من قبل عتبات العراق المقدّسة، وكنّا قد تشرّفنا في العام الماضي بحضور ممثّليها في مدينة حيدر آباد الهندية فكان مهرجاناً ناجحاً وترك انطباعات إيجابية ولا زال صداه يدقّ ذاكرة أهالي المدينة وما عاشوا من أيّام وساعات خلال مدّة انعقاده، وما تواصل العتبات المقدّسة بهذه الفعالية الولائية إلّا دلالة على أنّ من والى أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) وتبعهم هو تحت لطف الله تعالى وعنايته، وعندما نرى راية أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وهي ترتفع في سماء بنكلور يتولّد لنا شعور أنّنا مشمولون بلطف عنايته وبركاته.

فشكراً لكلّ من قدم ووفد إلينا من العراق وتحمّل عناء ومشقّة السفر لا لشيء فقط لمشاركتنا أفراحنا في ذكرى مولد أمير المؤمنين(عليه السلام) وإحياء ذكراه العطرة، هذه الذكرى التي نحييها كلّ عام باستذكار فضائله ومناقبه التي لا تُعدّ ولا تُحصى والارتشاف من معينه الذي لا ينضب، فهذا المهرجان هو أحد وسائل وطرق التثبيت على ولاية أمير المؤمنين(عليه السلام) هذه الولاية التي خسر كلّ من خالفها وعارضها".

وتحدّث السيد نزار عن جملة من فضائل وصفات الإمام علي(عليه السلام) واختتم كلمته قائلاً: "هنيئاً لكم يا أهالي بنكلور وأنتم تحتضنون هذا المهرجان، فهذا توفيق إلهي فاغتنموا هذه الفرصة التي لا تتكرّر ويحسدكم عليها سكّان باقي المدن الهندية".

يُذكر أنّه ضمن منهاج وفعاليات مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي السنويّ تفتتح فعاليات كلّ يوم من أيّامه الأربعة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وكلماتٍ لوفود العتبات المقدّسة وشخصيات هندية بارزة فضلاً عن إلقاء عددٍ من القصائد الشعرية والموشّحات الدينية التي تجسّد وتعظّم هذه المناسبة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: