الى

(12) مليون زائر يختتمون زيارة الإمام موسى بن جعفر(عليه السلام)..

جموع الزائرين
أنهت الجموعُ المؤمنةُ من محبّي وأتباع أهل البيت(عليهم السلام) الذين قارب عددُهم (12مليون) زائر من مختلف المحافظات العراقية والدول الإسلامية مراسيم الزيارة الخاصّة بإحياء ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم(عليه السلام) عند مرقده الشريف في مدينة الكاظمية المقدّسة في بغداد.
حيث عقدت الأمانة العامّة للعتبة الكاظمية المقدّسة مؤتمراً صحفيّاً بعد انتهاء الزيارة المليونية تابعته شبكة الكفيل العالمية، أكّد خلاله أمينُها العام أ.د. جمال عبد الرسول الدبّاغ: "أنّ عدد الزائرين الذين توافدوا لإحياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم(عليه السلام) بلغ نحو (12) مليون زائر زحفوا نحو العتبة المقدّسة قبل أيّام من الزيارة لحين بلوغ يوم الذروة ظهر هذا اليوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر رجب (1437هـ) الموافق لـ(3آيار 2015م)".
مبيّناً: "أنّ أكثر من (25) ألف زائر توافدوا من دولٍ عربيةٍ وإسلامية". وأضاف: "إنّ عدد الإعلاميّين المشاركين في نقل وقائع مراسيم هذه الزيارة بلغ (200) إعلاميّ و (46) محطّةً فضائيةً دوليّة ومحليّة نقلت وقائع مراسيم الزيارة نقلاً مباشراً".
وأثنى الدكتور الدبّاغ على الجهود التي بُذلت في الزيارة المباركة قائلاً: "نحمد الله ونشكره على ما أنعم وتفضّل علينا بإتمام الزيارة على أفضل وأكمل وجه وسلامة، حيث كانت هناك جهود متميّزة ومضنية لقوّاتنا الأمنيّة في خدمة الزائرين الكرام وتيسير وصولهم إلى العتبة المقدّسة سواء في داخل بغداد أو خارجها، فضلاً عن تضافر جهود خدّام العتبة الكاظميّة المقدّسة وخدّام العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة والمتطوّعين ودوائر ديوان الوقف الشيعي والدوائر والمؤسّسات الخدميّة الأخرى، وكلّنا نعلم أنّ هذا لم يحصل لولا الوقفة الشجاعة للقوّات الأمنيّة والحشد الشعبيّ في جبهات القتال ونحن مدينون لهم ولمواقفهم في ضمان سلامة هذه الزيارة، نسأل الله أن يوفّقهم لخدمة بلدنا العزيز".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: