الى

اختتام فعاليات مهرجان الإمام الحسن المجتبى عليه السلام الرابع في محافظة بابل

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
بمشاركة وحضور جماهيري واسع اختتمت مساء 16 من شهر رمضان 1432الموافق 17-8- 2011 فعاليات مهرجان الأمام الحسن المجتبى عليه السلام الرابع والذي أقامة أهالي الحلة المؤسسون وملتقى الأكاديميين والأساتذة الجامعين في محافظة بابل وبالتعاون مع الأمانتين العامتين المقدستين الحسينية والعباسية ومديرية الوقف الشيعي في محافظة بابل .

وأقيم هذا المهرجان تحت شعار ( الأمام الحسن المجتبى عليه السلام عطر النبوة وأريج الإمامة) وجرت فعالياته في الصحن الشريف لمسجد مشهد الشمس للإمام علي (عليه السلام) في محافظة بابل وقاعة مديرية الوقف الشيعي فيها.

وعن فعاليات المهرجان تحدث لموقع الكفيل نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة السيد عقيل عبد الحسين الياسري قائلاً" أن المهرجان والذي أستمر لمدة ثلاثة أيام كان الهدف منه هو بيان الدور الرسالي الذي يقوده الإمام الحسن(عليه السلام) وبين مواقفه تجاه السلطة الحاكمة المتمثلة بمعاوية وبيان المحن والضغوطات التي واجهها الإمام(عليه السلام ) في حياته, و ذكر بعض الوصايا و أحاديث التربوية والإرشادية للإمام في محاسن الأخلاق وأسرار العبادة".

وبين الياسري" أن منهاج المهرجان هذا العام أحتوى على عدت فقرات فقد تضمن اليوم الأول كلمات للجنة التحضيرية ألقاها عنهم الأستاذ هادي مهنه عوض وكلمة الأمانتين العامتين المقدستين الحسينية والعباسية ألقها السيد محمد حسين العميدي والتي تحدثت عن كرم وفضائل وحكم الأمام الحسن عليه السلام وتطرقت إلى شيء من حياته ومظلومية الأمام سلام الله عليه, والكرم والسخاء والتي تعتبر من أبرز الصفات التي تميَّز بها ، وبعدها تلتها كلمة لرئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة الشيخ صلاح الكربلائي, وتخللها الافتتاح أيضا بعض الأناشيد والموشحات الدينية".

وأضاف "أما اليوم الثاني من المهرجان فقد شهد إقامة محفل قرائني وبمشاركة نخبة من القراء منهم الدكتور عبد الفتاح الطارطوي من مصر وعدد من قراء القران الكريم في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".

مبينا" أما اليوم الثالث فقد خصص لمناقشة بعض البحوث ومنها البحث الذي قدمه السيد العلامة سامي البدري الذي تحدث عن جملة من الأمور أهمها مظلومية الإمام الحسن عليه السلام وصلحه مع معاوية كما تطرق إلى مسلسل الأمام الحسن والحسين والغاية منه والتي يراد بها تسويق فكرة تشويه صورة الأمام الحسن عليه السلام".

يذكر أن هذا المهرجان يعقد سنوياً بالتزامن مع شهر رمضان المبارك والولادة الميمونة للإمام الحسن عليه السلام وقد تميز المهرجان هذا العام بحضوره الجماهيري الواسع وازدياد عدد فقراته وكان للعتبة العباسية المقدسة الدور الأبرز في هذا المهرجان من تنظيم وتنسيق لكافة فقراته .













تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: