الى

الإنتهاء من عمليات مد الجسور والهياكل الحديدية في الجهة الشمالية من الصحن الشريف

عمليات تركيب الهياكل والجسورالحديدية
عمليات تركيب الهياكل والجسورالحديدية
أنهت الكوادرالفنية والهندسية التابعة لشركة hipro technologies) ) الماليزية كافة العمليات الخاصة برفع ونصب جميع الجسور وهياكل القباب وملحقاتها الحديدية في الجهة الشمالية للعتبة المقدسة ضمن مشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف هذا ما صرح به لموقع الكفيل المدير المفوض لشركة أرض القدس وهي الشركة المصممة والمكلفة بانجاز كافة الأعمال المدنية للمشروع المهندس حميد مجيد الصائغ.

وأضاف" تضمن العمل في هذا الجزء من المشروع مد ونصب (12) جسر من الجسور الحديدية و( 4) هياكل من القباب الصغيرة و هيكليين لقبتين كبيرتين مع كافة الملحقات من جسور ساندة وحاملة ".

مبيناً " هذا العمل الذي أنجز يقع في المنطقة المحصورة بين باب الأمام موسى بن جعفر و باب الإمام علي الهادي (عليهم السلام), والتي يبلغ طولها 72.20م وبعرض 18.5م, حيث تم نصب الهياكل الكبيرة للقباب على الأطراف الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من الصحن الشريف ونصب القباب الصغيرة في المسافة بينتها وفق المخططات للمشروع ".

وتابع الصائغ " سينتقل العمل بعد أن أنجز الجزء الشمالي إلى الجزء الشرقي ابتدأ من الجهة الشمالية الشرقية إلى الجهة الجنوبية الشرقية والتي يبلغ طولها 89متر، وقد تم في وقت سابق نصب (6) من الجسور الحديدية و(3) من هياكل القباب و بكافة ملحقاتها في هذا الجزء " .













تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: