الى

معهد القران التابع للعتبة العباسية المقدسة يقيم أمسية قرآنية

جانب من الأمسية
جانب من الأمسية
أقام معهد القران الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة ليلة الخامس من ذي القعدة الموافق 4 /10/2011أمسية قرآنية على هامش الأسبوع القرآني السنوي الثالث الذي ينظمه ديوان الوقف الشيعي في العتبة الحسينيةالمقدسه .

وقد تحدث لموقع الكفيل مسؤول المعهد المذكور الشيخ محمد السلامي وقال "أقميت هذه الأمسية بالتنسيق مع المركز الوطني لعلوم القرآن والتراث ألإقرائي التابع لديوان الوقف الشيعي وهو الجهة المشرفة على مسابقة الأسبوع القرآني السنوي الثالث" .

وأضاف" حضر هذه الأمسية نخبة من القراء والمحكمين الدوليين العراقيين الذين شهدت لهم الساحة القرآنية العراقية والإسلامية أمثال الأستاذ رافع العامري والحاج عامر ألكاظمي والحاج ميثم التمار, ".

وتابع"أن لهذه الأمسيات وغيرهامن النشاطات القرانية لها الدور الفاعل والكبير في تحريك الروح القرآنية عند الناس وتشجيعهم وحثم على تعلم وتعليم القرآن الكريم."

ومن جانبه قال عضو اللجنة التحكمية في الأسبوع القرآني الثالث الحاج علي الخفاجي" إن فعاليات هذه المسابقة تضمنت مسابقات في التلاوة والحفظ للنخبة من قراء القران الكريم، مشيرا الى ان فعاليات هذا العام شهدت مشاركة واسعة ومتميزة و من محافظات مختلفة، الأمر الذي يدل على ارتفاع المستوى العام للثقافة القرآنية في المجتمع العراقي".

مضيفا " ندعوا الى حث المهتمين بالشأن القرآني في التخطيط لإقامة مسابقة دولية بهذا الشأن، خصوصا ان العراق معروف تاريخيا بأنه بلد القراءات".












تعليقات القراء
1 | المقريء محمد البغدادي | 24/08/2012 | العراق
بسم الله الرحمن الرحيم : بارك الله تعالى بكم ووفقكم لكل خير بحق النبي محمد (ص) وآله الطاهرين لخدمة ونشر هذه الأُمسيات والمحافل القرآنية وتذكير الناس بأهمية القران الكريم في تنوير روح المؤمن. قاريء مسجدالسهلة المعظم في النجف الاشرف محمد البغدادي. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: