الى

باستخدام طريقة التخدير المناطقي: فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل وبعمليّةٍ فوق الكبرى يتمكّن من رفع أكياس مائية كبيرة لمريضٍ تسعينيّ..

جانب من العملية
تمكّن فريقٌ جراحيّ عراقيّ في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة ترأّسته أخصّائيّة الجراحة العامّة الدكتورة مي حسن علوان من إجراء عمليّة تصنّف فوق الكبرى لرفع أكياس مائيّة كبيرة يصل حجم الكيس الواحد منها الى (12سم) من مريضٍ تسعينيّ.

العمليّة تمّت باستخدام طريقة التخدير المناطقيّ دون اللّجوء للتخدير العام لكون أنّ المريض يعاني من ارتفاع في ضغط الدم المزمن والربو وعجزٍ في القلب، حيث تمكّن الأخصّائيّون المخدّرون الذين ترأّسهم الدكتور مرتضى جبارة من تخدير أعصاب البطن ومنطقة الشقّ الجراحيّ.

وتُشير النتائج الأوّلية للعمليّة الى نجاحها دون حدوث أيّ مضاعفات جانبيّة لتُضاف هذه العملية النوعيّة الى سلسلة العمليّات التي أُجريت في مستشفى الكفيل التخصّصي، وإنّ استخدام تقنية التخدير المناطقي تعتبر نقلةً كبيرة في الطبّ الحديث إذ يُمكن استخدامها في كافة العمليّات الجراحيّة سواءً الكبرى أو فوق الكبرى للمرضى الذين لا يُمكن إعطاؤهم التخدير العام.

للاستفسار والاطّلاع على ما يقدّمه المستشفى من خدمات زوروا موقع المستشفى الإلكتروني (www.kh.iq) أو الاتّصال على الأرقام: (07602344444) أو (07602329999).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: