الى

تقرير مصور عن المشاركة الثقافية والعلمية للعتبة العباسية المقدسة في معرض الكتاب في العتبة العلوية المقدسة

افتتاح معرض الكتاب في مسقف العتبة العلوية المقدسة
افتتاح معرض الكتاب في مسقف العتبة العلوية المقدسة
بدعوة من قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف شارك قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة في معرض الكتاب السنوي الثاني الذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة بمناسبة ميلاد سيد الكائنات وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله، وحفيده الإمام جعفر الصادق عليه السلام.

وقد شارك القسم بجناح ضم جزءً من نتاجاته الفكرية والعلمية لتكون في متناول المواطنين وطلبة العلوم الدينية والطلبة الأكاديميين في الجامعات والمعاهد الموجودة ضمن الرقعة الجغرافية لمحافظة النجف الأشرف ضمن المجمع العلمي الكائن في ناحية المشروع شمال محافظة بابل.

جناح القسم احتوى المؤلفات الدينية والثقافية العامة الصادرة من وحدة الدراسات ووحدة الجريدة في شعبة الإلام في القسم ومنها ذات المنحى التقريبي بين أطياف الأمة الإسلامية، وتم توزيع إصدار (صدى الرسالة) الذي احتوى مواضيعاً عقائدية وتأريخية حول النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وهو إصدار بالألوان.

كما ضم الجناح فهارس لمحتويات المكتبة الأليكترونية التابعة لشعبة المكتبة ودار المخطوطات في العتبة المقدسة حيث ضمت أكثر من (2000) قرص ضم بعضها الآلاف من الكتب التي يمكن تصفح محتوياتها أليكترونياً، فضلاً عن أقراص الكتب المصورة وأقراص الأفلام والمسلسات الدينية وأقراص البرامج التعليمية العلمية في علوم الحاسوب وغيرها.

وقد شارك القسم من خلال شعبة الانترنت التي عرضت موقع (الكفيل) الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة، حيث تمكن المواطنون والطلبة من تصفح الموقع وتم إهداء أقراص من انتاج الشعبة احتوت أبواباً للتصفح المغلق (Off line) للموقع وعدداً من البرامج الخدمية والمئات من الصور للعتبة المقدسة.



جانب من جناح العتبة العباسية المقدسة في المعرض



مشاركة المكتبة الالكترونية للعتبة العباسية المقدسة في جناحها ضمن المعرض



اصدارات وحدة الدراسات ووحدة الجريدة في العتبة العباسية المقدسة ضمن جناحها في المعرض



جانب من طلبة العلوم الدينية الذين حضروا الجناح



توزيع بعض اصدارات العتبة العباسية المقدس



اقبال لطلبة العلوم الدينية والمواطنين على جناح العتبة في المعرض
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: