شبكة الكفيل العالمية
الى

بالتّعاون مع مكتبة عمّار بن ياسر العامّة: قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يُقيمُ مُخيّماً تثقيفيّاً..

جانب من الدورة
أقام قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع مكتبة عمّار بن ياسر العامّة في محافظة بغداد مخيّماً تثقيفيّاً اشتركت فيه مجموعةٌ من طلبة الجامعات والمعاهد والإعداديّات، استمرّ المخيّم لثلاثة أيّام وشهد إلقاء جملة محاضراتٍ وبحوثٍ تمحورت حول أبعاد نهضة الإمام الحسين(عليه السلام) وكيفيّة الاستعداد لاستقبال شهر أحزان آل محمد(صلّى الله عليه وعليهم) محرّم الحرام.

أحد مُحاضري هذا المخيّم الأستاذ حسن علي الجوادي من شعبة الدراسات التابعة للقسم المذكور بيّن من جانبه: "المخيّم تناول جانباً من أبعاد النهضة الحسينية والمراسيم العاشورائية التي سنُقبل عليها بعد أيّام والتي تُجرى فيها طقوس وممارسات، كي نفهمها ونفهم كيفيّة الاستفادة منها ومن هذه الأيام الأليمة وفهم قضيّة الإمام الحسين(عليه السلام)، وإيضاح أنّ فكرة يوم عاشوراء هي فكرة سلميّة أقامها الإمام الحسين(عليه السلام) وليست فكرة دمويّة إجرامية".

أمّا الأستاذ مرتضى عبد الكريم نعمة أمين مكتبة عمار بن ياسر فقد أضاف قائلاً: "تضمّن المخيّم إلقاء جملة من المحاضرات التوعويّة، وكان عددُ المشاركين في هذه المحاضرات (30) طالباً من طلبة الكلّيات والإعداديات، وبدورنا نشكر العتبة العبّاسية المقدّسة نيابةً عن المشتركين وبالخصوص قسم الشؤون الفكريّة والثقافية على رعايتها مثل هذه البرامج التي وجدنا فيها فائدة كبيرة وتفاعلاً ملحوظاً".

يُذكر أنّ قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة له العديد من النشاطات الرّامية الى النهوض والرقيّ بالفرد لكافة الفئات العمرية داخل محافظة كربلاء المقدّسة أو خارجها، كالمخيّمات الكشفيّة والمحاضرات والندوات وغيرها التي تصبّ في هذا المنحى.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: