الى

السيّد السيستاني(دام ظلّه) لزائري الأربعين: الله.. الله في حفظ هذه القدسيّة والشرافة، ولا تسمحوا للبعض أن يخدشها ببعض السلوكيّات والتصرّفات غير اللّائقة بقدسيّة المناسبة..

حثّت المرجعيّةُ الدينيّة العُليا من منبر صلاة الجمعة الماضية وعلى لسان ممثّلها في كربلاء المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي(دام عزّه) زائري أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) بحفظ قدسيّة وشرافة هذه الشعيرة، وأن لا يسمحوا لأحدٍ بخدشها ببعض السلوكيّات والتصرّفات غير اللّائقة.
حيث جاء في الخطبة ما نصّه: ((لقد شاء الله تعالى بتجاوز أهل الولاء والإيمان بالتحدّيات والأزمات الصعبة التي مرّوا بها وانفتاحهم على المجتمعات الأخرى مع إبراز قيم الإيثار والبذل والعطاء خلال ذلك، أن تأخذ المسيرةُ الأربعينيّة طابعاً عالميّاً جذبت اليها الكثيرين من مختلف شعوب العالم.
ومن هنا فإنّ الله تعالى هيّأ لكم فرصةً ثمينةً للتعريف بقضاياكم وتوعية العالم بمبادئكم الإنسانيّة العظيمة، فاغتنموا هذه الفرصة، وأحسنوا استثمارها، فإنّ ذلك مدعاةً لتعزيز ثقافتكم الإسلامية الأصيلة على الساحة العالميّة، واحترام الشعوب لكم وإجلالها لمقدّساتكم.
فالله.. الله في حفظ هذه القدسيّة والشرافة، ولا تسمحوا للبعض أن يخدشها ببعض السلوكيّات والتصرّفات غير اللّائقة بقدسيّة المناسبة، وحبّبوا هذه المسيرة لقلوب وعواطف هذه الشعوب، بإظهار سموّها وقداسة شعائرها ومبادئها، وأبرزوا مكارم الأخلاق فيها، واعملوا على ضبطها بما لا يُخرجها عن المحدّدات الشرعيّة)).
تعليقات القراء
1 | مشتاق طالب | 09/11/2016 | United Kingdom
حقيقة انهاعبادة كغيرها من العبادات ولايجوز ابطالها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: