الى

المباشرة بعمليات رفع وتركيب قطع مادة السندويج بنل الخاصة بمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف.

جانب من عمليات رفع وتركيب القطع
جانب من عمليات رفع وتركيب القطع
باشرت الكوادر الفنية في شركة(hipro technologies) الماليزية بعد ظهر اليوم 18محرم 1433هـ والموافق 14/12/2011 م عمليات تركيب قطع السندويج بنل(sandwich panel) المخصصة لتغليف الهيكل الحديدي الخاص بمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف هذا ماتحدث به لشبكة الكفيل رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة وهي الجهة المشرفة على تنفيذ المشروع المهندس ضياء مجيد الصائغ.

وأضاف" بدأ العمل في الجانب الغربي من العتبة المقدسة من جهة باب الأمام الحسين عليه السلام".

مبينا" بعد أخذ كافة القياسات لمقاطع الهيكل الحديدي التي سيتم تغليفها بمادة السندويج بنل(sandwich panel) من شركة أرض القدس العراقية بأعتبارها الشركة المصممة والمشرفة المباشرة على تنفيذ المشروع, وتسليمها إلى شركة (parok) الفلندية وهي الشركة التي أوكلت إليها عمليات التصنيع والتقطيع الخاصة بالمادة المذكورة لتباشر بالعمل فور استلامها للقياسات ".

وعن الموصفات الفنية والهندسية لمادة السندويج بنل(sandwich panel) بين المهندس ضياء" أن هذه المادة تمتاز بقدرتها العالية على العزل الحراري والصوتي ومقاومتها للرطوبة والحريق كما تمتاز بعدم اكتسابها للحرارة لتعطي هذه الخاصية درجة حرارة معتدلة دائمية داخل الحرم المقدس, كما أنها ذات دقة و متانة عالية في التصميم إضافة إلى قوة تحملها حيث تصل الى أكثر من 1200 كغم للمتر المربع الواحد ".

مضيفاً " ان عرض قطعة السندويج بنل(sandwich panel) ثابت حيث يبلغ1.2م وسمك 15 سم وتختلف في الأطوال وحسب أطوال الجسور الحاملة لهذه المادة ليتراوح من (1-12)متر".

وأضاف" تتكون هذه المادة من طبقتين من الحديد المغلون والمصبوغ حرارياً لمقاومة الرطوبة وكافة العوامل الجوية والمناخية وبسمك (6ملم) للطبقة الواحدة وبين هاتين الطبقتين تضغط طبقة من الصوف الزجاجي( stone wool) وهو مادة تصنع عن طريق صهر الزجاج ثم تحويله إلى ألياف, لتضغط بدرجة قوة عاليه بين هذه الطبقات, وتربط هذه القطع(sandwich panel) فيما بينها بواسطة فواصل ربط (join) ذات موصفات فنية خاصة مما يجعلها قطعة واحدة ".

وأشار الصائغ " سترافق هذه الأعمال عمليات تركيب وتنصيب المحركات الكهربائية التي عن طريقها سيتم تحريك الأجزاء المتحركة من السقف والتي تكون مغلفة بمادة (Sky-Light) والبالغ عددها 44 محرك ".

ومن الجدير بالذكرأن شركة (parok) والتي تتخذ من فنلندا مقراً لها، تعد من أكبر شركات إنتاج مواد البناء العازلة، باحتلالها المرتبة الأولى في الأسواق الأساسية في كل من فنلندا والسويد ودول البلطيق.

يذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد كلّفت شركة أرض القدس للمقاولات - وهي شركة عراقية تتخذ من مدينة كربلاء المقدسة مقراً لها -للتصميم المعماري والأنشائي لمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف ، وأنيطت بالشركة العراقية (أرض القدس)مهمةتنفيذ كافة الأعمال المدنية الخاصة بالمشروع بدأً من صب الركائز الكونكريتية التي تحيط بالحرم المطهر مروراً بكافة الأعمال الكهربائية وشبكات المياه ومنضومات الإطفاء والصوت والإنارة وعمليات التغليف وباقي الأعمال الفرعية التي لها صله بالمشروع المذكور ومسؤولية الاتفاق مع الشركات الأجنبية لتنفيذ الهيكل الحديدي والأعمال الزجاجية بالتنسيق مع العتبة العباسية المقدسة،. وبأشراف مباشر من قسم المشاريع الهندسية فيها.

























تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: