شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُقيم مؤتمراً حول التراث الشيعيّ في أروقة علم الترجمة..

أقامت دارُ الكفيل للنشر والترجمة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عصر اليوم الخميس (15ربيع الأوّل 1438هـ) الموافق لـ(15كانون الأوّل 2016م) مؤتمراً مصغّراً باللّغة الانكليزية حول التراث الشيعيّ في أروقة علم الترجمة بعنوان: (الحفاظ على نهج العترة الطاهرة.. الحفاظ على الفضائل) وبمشاركة نخبةٍ من الباحثين وأساتذة الترجمة من داخل وخارج العراق، وذلك على قاعتي الإمام الحسن والقاسم(عليهما السلام) للمؤتمرات والندوات في العتبة المقدّسة، ويستمرّ المؤتمر على مدى يومين، حيث يتضمّن اليوم الأوّل إلقاء العديد من البحوث وفق المحاور الآتية:
1. الأدب الإنكليزي.
2. التداوليّة.
3. الترجمة.
ويهدف المؤتمر الى:
1. تسليط الضوء على التراث الإنسانيّ للإمام الحسين(عليه السلام) بوصفه منبعاً إنسانيّاً وعلميّاً للبشريّة جمعاء.
2. الوصول لحالات التوافق والإجماع بين المترجمين والأكاديميّين من أصقاع العالم المختلفة حول المصطلح الشيعيّ بوجهٍ عام والمصطلح الحسينيّ بوجهٍ خاص.
3. جعل الماضي جزءً لا يتجزّأ من الحاضر؛ ليكون درساً أخلاقيّاً للأجيال القادمة من بسالة وإباء منقطع النظير والتضحية من أجل الآخرين ومبادئ فروسيّةٍ عُليا في المحن.
4. إحياء قيم الإنسانية من خلال عرض العقائد الحسينيّة التي أثبتتْ خلودها ونصرها عبر العصور على الرغم من التهديد والتنكيل والبطش.
5. الشروع برسم الخطوط العريضة لـ(القاموس الشيعيّ المعاصر) الأدبيّ والاجتماعي الذي تتّفق عليه أغلب المذاهب؛ ليكون الحجر الأساس للمترجمين والباحثين والأكاديميّين.
علماً أنّ ختام المؤتمر سيكون يوم غد.. ويتضمّن إلقاء جملةٍ من البحوث بالإضافة الى ورشة عملٍ لمناقشة النتائج التي تلتقي مع أهداف المؤتمر لتأسيس المؤتمر الشامل القادم وعرض جملةٍ من التوصيات التي سيتمخّض عنها المؤتمر مع توزيع الشهادات التقديريّة على الباحثين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: