الى

وفدُ العتبة العبّاسية المقدّسة يحضر حفل ختام فعّاليات المسابقة الوطنيّة السادسة للحفظ والتلاوة..

تأكيداً لمبدأ التواصل حضر وفدٌ من العتبة العبّاسية المقدّسة ترأّسه الشيخ عمار الهلالي رئيسُ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة الى حفل اختتام المسابقة الوطنيّة السادسة للحفظ والتلاوة التي أقامتها أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به.

الحفل الذي احتضنته رحابُ مسجد الكوفة المعظّم تضمّن إعلان أسماء الفائزين في الحفظ والتلاوة المشتركين في هذه المسابقة الذين بلغ عددهم (40) متسابقاً من (18) محافظة عراقيّة، بعد أن خضعت أصواتهم وبراعتهم في الحفظ والتلاوة لتقييم لجنة تحكيم المسابقة البالغ عددها (10) محكّمين.

يُذكر أنّ التنافس استمرّ يومين متتالين ليحصد المتسابقون بحفظ القرآن الكريم المراكز المتقدّمة الأولى كالآتي: المركز الأول للحافظ مالك عبد الكاظم من مدينة بغداد، والمركز الثاني للحافظ حسين خليل من محافظة السماوة، أمّا المركز الثالث فكان للمتسابق الحافظ محمد رضا سلمان من مدينة الكوت.

أمّا الفائزون في التلاوة فكان الفائز بالمركز الأول مجيب محمود درويش من محافظة ديالى، والفائز بالمركز الثاني القارئ رضا علاء من محافظة النجف الأشرف، والمركز الثالث مناصفةً بين القارئ حسام حميد من محافظة الديوانية والقارئ آيدن الله وردي من محافظة السليمانيّة.

هذا وقد أشاد الشيخ عمار الهلالي في ختام هذا الحفل بهذه المسابقة وما حقّقته من نتائج طيّبة وكسب طاقاتٍ قرآنيّةٍ سواءً كانت في الحفظ أو التلاوة، متمنّياً في الوقت نفسه مواصلة مثل هذه النشاطات القرآنيّة والعمل على اتّساعها خدمةً لديننا الإسلاميّ ونشراً لتعاليمه من خلال القرآن الكريم وإتقان أحكامه وتلاوته.

الجديرُ بالذكر أنّ أمانة مسجد الكوفة المعظّم تهدف من خلال إطلاق المسابقات والمحافل والدورات القرآنيّة إلى نشر ثقافة القرآن الكريم ليصبح المجتمع قرآنيّاً ويكون القرآن حصناً للشباب عن الانحرافات الفكريّة والهجمات التكفيريّة التي تواجه الأمّة الإسلاميّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: