الى

الانتهاء من عمليات تركيب المحركات الكهربائية الخاصة بتحريك الخيام الزجاجية

جانب من عمليات التركيب
جانب من عمليات التركيب
أنهت الكوادر الفنية والهندسية العاملة بمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف كافة العمليات الخاصة بتركيب المحركات الكهربائية المخصصة لتحريك الخيام الزجاجية المغطاة بـ(Sky-Light) هذا ما صرح به لشبكة الكفيل المهندس حميد مجيد المدير المفوض لشركة أرض القدس للمقاولات الإنشائية وهي الشركة المصممة والمشرفة على تنفيذ المشروع والمكلفة بالقيام بكافة أعمالة المدنية .

وبين المهندس حميد " أن عمل هذه المحركات هو لتحريك الأجزاء المتحركة من السقف والتي تبلغ نسبتها 50%منه أي نصف السقف يكون متحرك ومغطى بالخيام الزجاجية المركب عليها زجاج الـ(Sky-Light) والبالغ وزنها 3,5طن للخيمة الواحدة ".

وأضاف" يبلغ عدد المحركات 48محرك وبنوعين مختلفين أحداهما مخصصة لسحب ما مقداره 4طن لتحريك الخيام الزجاجية المفردة والآخر لتحريك المزدوجة منها وبطاقة سحب مقدارها 8طن وبتسليك كهربائي مخفي وبمجاري متحركة , وأن هذه المحركات تم تصنيعها في شركة (DEMAG) الألمانية والمختصة بهذا المجال ".

وأوضح المهندس حميد " المحركات تعمل بنظامين يدوي و أوتوماتيكي حيث تم ربط جميع هذه المحركات بغرفة سيطرة موحدة ومزودة ببرنامج ينضم الحركة حيث يستطيع فتح خيمة واحدة أو عدة خيام في وقت واحد وحسب الحاجة إضافة لتحريكها يدوياً وتتم حركتها بطريقة ناعمة ومن دون حدوث أي صوت أثناء الحركة ".

وأشار "أنه تم تركيب جميع هذه المحركات ال(48) بأقل من شهر وفي منتصف الشهر المقبل سيتم البدء بعمليات تركيب الخيام الزجاجية ".

يذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد كلّفت شركة أرض القدس للمقاولات - وهي شركة عراقية تتخذ من مدينة كربلاء المقدسة مقراً لها -للتصميم المعماري والأنشائي لمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف ، وأنيطت بالشركة العراقية (أرض القدس)مهمة تنفيذ كافة الأعمال المدنية الخاصة بالمشروع بدأً من صب الركائز الكونكريتية التي تحيط بالحرم المطهر مروراً بكافة الأعمال الكهربائية وشبكات المياه ومنظومات الإطفاء والصوت والإنارة وعمليات التغليف وباقي الأعمال الفرعية التي لها صله بالمشروع المذكور ومسؤولية الاتفاق مع الشركات الأجنبية لتنفيذ الهيكل الحديدي والأعمال الزجاجية بالتنسيق مع العتبة العباسية المقدسة،. وبأشراف مباشر من قسم المشاريع الهندسية فيها.









تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: