شبكة الكفيل العالمية
الى

بإصداراتٍ متنوّعة: قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يُشارك في المعرض الذي أقامته جامعة بغداد..

شارك قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة في المعرض الذي أُقيم على هامش الندوة التي عقدتها كليّةُ الآداب/ جامعة بغداد، تحت عنوان: (هجوم الوهابيّة على مدينة كربلاء المقدّسة).
حيث تمثّلت مشاركةُ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة بعرض مجموعةٍ من الإصدارات التي اقتربت عناوينها من (70) عنواناً من الموسوعات والسلاسل والكتب والمجلّات التي أصدرتها المراكزُ التابعة للقسم: (مركز تراث كربلاء، ومركز تراث البصـرة، ومركز تراث الحلّة، ومعهد القرآن الكريم)، حيث شهد المعرض إقبالاً واسعاً من قبل المشاركين وروّاد المعرض.
كما كانت هناك مشاركةٌ متميّزة لمركزُ تراث كربلاء التابع للقسم في الندوة التي أقامتها الكليّةُ المذكورة، فقد سجّل مركزُ تراث كربلاء حضوراً كبيراً في المعرض الخاصّ بالصّور الذي ضمّ بين أروقته (30) صورةً فوتوغرافيّة تراثيّة لمدينة كربلاء في عدّة موضوعات، و(14) لوحة فنيّة وضّحت هجوم الوهابيّة على مدينة كربلاء عام (1802هـ) إضافةً إلى بعض المخطّطات والخرائط التي صوّرت تلك الحادثة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: