شبكة الكفيل العالمية
الى

مواكب عزاء من تركيا وروسيا وأذربيجان وألمانيا وبلجيكا ولبنان واليمن يشاركون لأحياء مراسيم زيارة الأربعين 1433هـ

أحد المواكب الأسلامية  المعزية
أحد المواكب الأسلامية المعزية
استمرار لأحياء شعائر زيارة الأربعين 1433هـ وضمن مواكب العزاء العربية والعالمية المشاركة في أحيائها دخل اليوم إلى الصحن الشريف لأبي الفضل العباس عليه السلام بعد صلاة الظهر مواكب عزاء عربية وعالمية وهي لبنان واليمن وتركيا وروسيا وأذربيجان وألمانياوبلجيكا .



كما أعلن في وقت سابق قسم المواكب والشعائر الحسينية في العراق والعالم الإسلامي والتابع للأمانتين العامتين الحسينية والعباسية المقدستين أن أكثر كثر من 75 موكب(زنجيل –لطم) عربي وعالمي يشاركون بمواكب عزاء لأحياء أربعينية الأمام الحسين عليه السلام 1433هـ.



وهذه المواكب والتي تقاطرت من مختلف إنحاء العالم, في صورة ولائية كان من الصعب تصورها خلال الفترة المنصرمة بداعي ظروف أثبتت فشلها فيما بعد.



يذكر أن تواجد الزائرين خلال أربعينية العام الماضي 1432هـ وخلال 20 يوماً بلغ أكثر من 16 مليون زائر من العراق بينهم 500ألف زائر من أكثر من55 بلد في العالم، وهو حدث يُعد الأكبر فيه من عدة جوانب، من حيث عدد المتواجدين في هذه المدة القصيرة، ومن حيث حجم الخدمة المجانية المقدمة من قبل العراقيين البسطاء لجميع هؤلاء الزائرين، من الطعام والمبيت والكماليات الأخرى والعلاج وغيره، فضلاً عن إن تواجد هذه الجموع المليونية إنما يكون من خلال المشي من مسافات كبيرة تصل لمئات الكيلومترات، وغير ذلك من الأمور التي تنفرد بها كربلاء عن سواها من مدن العالم.











تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: