شبكة الكفيل العالمية
الى

تحقيق نسبة انجاز 50% من عمليات نصب قطع السندوج بنل الخاصة بمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف

عمليات تركيب أحد قطع Sandwich panel
عمليات تركيب أحد قطع Sandwich panel
أنهت الكوادر الفنية والهندسية المختصة بمجال عمليات تركيب قطع السندوج بنل (Sandwich panel)والتابعة لشركة (hipro technologies) الماليزية ,50% من العمليات الخاصة برفع وتركيب جميع القطع مع كافة ملحقاتها من مواد رابطة بين القطع ومواد عازلة أعلى وأسفل كل قطعة .

وذلك في الجهة الشمالية الغربية والى الجنوبية الغربية من العتبة المقدسة ضمن مشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف وفي المنطقة المحصورة بين بابي الأمام موسى الكاظم و الإمام الحسن عليهما السلام، هذا ما تحدث به لشبكة الكفيل رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة المهندس ضياء مجيد الصائغ باعتبارها الجهة المشرفة بصورة عامة على تنفيذ المشروع .

وبين " انه في هذا الجزء تم رفع ونصب ما مساحته ( 2642)م من مادة (Sandwich panel) والتي تقدر بحوالي نصف السطح المراد تغطيته من الحرم المطهر بهذه المادة مع الحفاظ على النصف المتبقي منه مغطى بمادة الزجاج الخاص (Sky light) وحسب المخططات الموضوعة من قبل الشركة المصممة (شركة أرض القدس الهندسية للمقاولات الإنشائية ) وهي شركة عراقية ".

وأضاف " تم توضع مادة عازلة للماء والرطوبة وتكون على شكل شرائط ممغنطة تلصق على الحافات الحديدية الخاصة بالهياكل الحاملة لقطع الـ(Sandwich panel) بعدها يتم تركيب هذه القطع وكلاً منها حسب القياس والموقع المخصص لها، حيث تم أخذ كافة القياسات اللازمة لكل قطعة مما سهل عمليات تركيبها وقلة الأخطاء التي قد تحدث لا سمح الله " .

وتابع "بعد الانتهاء من عمليات تركيب القطع يتم وضع المواد الرابطة بين كل قطعة (join) لجعلها قطعة واحدة وزيادة في تماسكها وقوتها ومتانتها، بعدها يتم وضع مادة خاصة لتغطى بها هذه القطع ".

وأشار المهندس ضياء " في حال الانتهاء من كافة هذه الأعمال (رفع ونصب قطع السندوج بنل) تغطى بمواد عازلة وعلى طبقتين الأولى منها هي عبارة عن ألياف زجاجية (Rob-80) وبسمك حوالي (5)سم، والأخرى هي عبارة عن طبقة بلاستيكية عازلة للماء والرطوبة (Water Membrane Proofing) بعدها تربط هذه المواد العازلة مع قطع (Sandwich panel) وبطريقة فنية حديثة لتصبح جزء منها ".

يذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد كلّفت شركة أرض القدس للمقاولات - وهي شركة عراقية تتخذ من مدينة كربلاء المقدسة مقراً لها -للتصميم المعماري والأنشائي لمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف ، وأنيطت بالشركة العراقية (أرض القدس)مهمة تنفيذ كافة الأعمال المدنية الخاصة بالمشروع بدأً من صب الركائز الكونكريتية التي تحيط بالحرم المطهر مروراً بكافة الأعمال الكهربائية وشبكات المياه ومنضومات الإطفاء والصوت والإنارة وعمليات التغليف وباقي الأعمال الفرعية التي لها صله بالمشروع المذكور ومسؤولية الاتفاق مع الشركات الأجنبية لتنفيذ الهيكل الحديدي والأعمال الزجاجية بالتنسيق مع العتبة العباسية المقدسة،. وبأشراف مباشر من قسم المشاريع الهندسية فيها.





















تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: