شبكة الكفيل العالمية
الى

وفودُ العتبات المقدّسة تضع اللّمسات الأخيرة لانطلاق النسخة الخامسة من مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي وتؤكّد أنّها ستكون مميّزة..

الحسينية التي ستحتضن المهرجان
أكّدت وفودُ العتبات المقدّسة (العلويّة والحسينيّة والعسكريّة والعبّاسية) المشاركة في فعاليات مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافيّ السنويّ الخامس الذي ستنطلق فعاليّاته في حسينيّة فضل النساء في مدينة كلكتا الهنديّة للمدّة من (14 – 19) رجب الأصبّ (1438هـ) وتحت شعار: (أَمِيرُ المُؤْمِنِينَ-عَلَيْه السَّلامُ- الحُجَّةُ عَلَى العِبَادِ وَالهَادِي إلى الرَّشَادِ) برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّها ستكون مميّزة ومكمّلة لسلسلة النجاحات التي حقّقتها دوراته الأربع السابقة، وبما يتلاءم مع قيمة وعظمة هذه المناسبة الكبيرة والعزيزة ومنزلة العتبات المقدّسة ومكانتها الروحيّة والثقافيّة والفكريّة.
جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيريّ الذي عقدته الوفودُ في مقرّ إقامتها والذي تمّ من خلاله وضعُ اللّمسات الأخيرة ومناقشة ومداولة فقراته.
الأستاذ جسّام السعيدي عضو لجنة المهرجانات والمؤتمرات والمعارض الدوليّة في العتبة العبّاسية المقدّسة أطلع شبكة الكفيل على ما دار خلال هذا الاجتماع حيث بيّن قائلاً: "الاجتماع تمخّضت عنه أمورٌ عدّة منها:
أوّلاً: تحديد الشخصيّات التي تقوم بإلقاء الكلمات سواءً التي تمثّل العتبات المقدّسة أو الشخصيّات الهنديّة.
ثانياً: مناقشة فقرات أيّام المهرجان وإضافة ما يطوّر محتواها ويحقّق الفائدة التي من أجلها عُقِد المهرجان.
ثالثاً: التباحث حول الشخصيّات التي تمّت دعوتها لحضور فعاليّات المهرجان.
رابعاً: إصدار جدولٍ خاصّ بالجولات والزيارات التي ستقوم بها وفودُ العتبات المقدّسة للشخصيّات والمؤسّسات والمدارس الدينيّة في مدينة كلكتا.
خامساً: إعطاء مساحة أكبر من فعاليّات المهرجان للمحافل والأنشطة القرآنيّة التي سيشترك فيها قرّاء العتبات المقدّسة لكونها تحظى بتفاعلٍ واستحسانٍ كبيرين.
سادساً: تمّت مناقشة إجراء زيارات وجولات لمتحف المدينة ودور المخطوطات من أجل فتح قنوات للعمل والتعاون المشترك.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: