الى

علماءُ حيدر آباد: العتبةُ العبّاسية المقدّسة تركت أثراً طيّباً في مدينتنا ما زال صداه يدقّ مسامعنا..

من المحطّات المهمّة التي حطّ بها رحله مهرجانُ أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافيّ السنويّ الذي تقيمه وترعاه العتبةُ العبّاسية المقدّسة في جمهورية الهند هي مدينة حيدر آباد حين كان في نسخته الثالثة، وقد حقّقت هذه النسخة بحسب القائمين على فعاليّات المهرجان التي جاءت مصداقا لما أبداه أهالي المدينة أنّه حقّق النتيجة المرجوّة من انعقاده، وتثميناً لمن ساهم في إنجاحه وشارك وحضر فيه فقد ارتأت اللّجنة التحضيريّة له أن توجّه دعواتٍ لهم لإشراكهم في إحدى فقراته بنسخته الخامسة.
وقد مثّل علماء الدين في هذه النسخة المقامة فعاليّاتها حاليّاً في مدينة كلكتا الهنديّة السيد نزار نجل سماحة السيد رضا أغا(رحمه الله) وكيل المرجع الدينيّ الأعلى سماحة السيد علي الحسينيّ السيستانيّ(دام ظلّه)، وكانت له كلمةٌ نيابةً عن علماء مدينة حيدر آباد بيّن فيها قائلاً: "لقد تشرّفت مدينتُنا قبل سنتين باحتضان فعاليّات هذا المهرجان، وتبرّكت بممثّلي عتبات العراق المقدّسة، وها هم اليوم يشرّفون مدينة كلكتا، فهنيئاً لكم أنّكم كنتم إحدى محطّات هذا المهرجان التي انطلق قبل خمس سنين في مدينة لكناو من ثمّ حيدر آباد وبنكلور، ليكون هذه المرّة في مدينة كلكتا، ونأمل أن يتّسع ويشمل مدناً أخرى".
وأضاف: "المهرجان كان وسيلة اتّصالٍ روحيّة بين محبّي وأتباع أهل البيت(عليهم السلام) ومراقد أئمّتهم(سلام الله عليهم) في النجف الأشرف وكربلاء المقدّسة والكاظميّة وسامراء المقدّستين".
وأكّد السيّد نزار: "إنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد تركت أثراً طيّباً في مدينة حيدر آباد الهنديّة بإقامتها المهرجان الرابع فيها، الذي ما زال صداه يدقّ مسامعنا".
كما تطرّق السيّد نزار في كلمته الى جملةٍ من الأحاديث النبويّة الشريفة التي تدلّ على فضائل ومناقب الإمام علي(عليه السلام) مدعمةً بالشواهد التأريخية التي بيّنت هذه الفضائل.

يذكر ان منهاج اليوم الثاني من المهرجان قد أحتوى على فعاليات عده منها القاء كلمات وقصائد شعرية وإقامة محفل قراني وقرئه دعاء كميل وزيارة الأمام علي والحسين وابي الفضل العباس عليهم السلام ووضع رايه القبة الشريفة لحرم ابي الفضل العباس سلام الله عليه على موضوع شبيه الحسين عليه السلام في الحسينية بالإضافة الى تواصل فتح اجنحة العتبات المقدسة الخاصة بالنتاجات الفكرية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: