شبكة الكفيل العالمية
الى

فضلُ زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) ليلة النصف من شعبان..

وردت الكثير من الروايات التي تُبيّن فضل زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) في هذه اللّيلة المباركة، فإنّ ثواب زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) سواءً عن قربٍ أو بُعْدٍ تصعب الإحاطة به، وقد خُصّ (سلام الله عليه) بزياراتٍ خاصّة في أوقاتٍ مخصوصة وفي ظروفٍ معيّنة، ومن تلك الزيارات المخصوصة زيارة ليلة النصف من شعبان، وهذا شيءٌ يسير ممّا يدلّ على فضلها:
1- عن أبي عبد الله(عليه السلام) قال: (مَنْ بات ليلة النصف من شعبان بأرض كربلاء، يقرأ ألف مرّة (قل هو الله أحد) ويستغفر الله ألف مرّة ويحمد الله ألف مرّة، ثمّ يقوم فيصلّي أربع ركعات، يقرأ في كلّ ركعةٍ ألف مرّة آية الكرسيّ، وكّل الله عزّ وجلّ به ملكين يحفظانه من كلّ سوء ومن كلّ شيطان وسلطان، ويكتبان له حسناته، ولا تُكتب عليه سيّئة ويستغفران له ما داما معه).
2- عن أبي حمزة الثمالي قال: سمعت علي بن الحسين(عليهما السلام) يقول: (مَنْ أحبّ أن يصافحه مائة ألف نبيّ وأربعة وعشرون ألف نبيّ، فليزر الحسين(عليه السلام) ليلة النصف من شعبان، فإنّ الملائكة وأرواح النبيّين يستأذنون الله في زيارته فيأذن لهم، فطوبى لمن صافحهم وصافحوه، منهم خمسة أولو العزم من المرسلين: نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد(صلى الله عليه وعليهم أجمعين))، قلت: لِمَ سمّوا أولو العزم؟ قال: (لأنّهم بعثوا إلى شرقها وغربها وجنّها وإنسها).
3- عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (إذا كان أوّل يوم من شعبان نادى منادٍ من تحت العرش: يا وفد الحسين لا تخلّوا ليلة النصف من شعبان من زيارة الحسين(عليه السلام)، فلو تعلمون ما فيها لطالت عليكم السنة حتى يجيء النصف).
4- عن يونس بن يعقوب قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): (يا يونس ليلة النصف من شعبان يغفر لكلّ من زار الحسين(عليه السلام) من المؤمنين ما قدّموا من ذنوبهم، وقيل لهم: استأنفوا العمل، قال: قلت: هذا كلّه لمن زار الحسين(عليه السلام) في ليلة النصف من شعبان؟! قال: يا يونس لو خبرت الناس بما فيها لمن زار الحسين(عليه السلام) لقامت ذكور رجال على الخشب!).
5- بإسنادٍ إلى أبي عبد الله البرقي قال: سُئِل أبو عبد الله (عليه السلام): ما لمن زار الحسين بن علي(عليه السلام) في النصف من شعبان، يريد به الله عزّ وجلّ وما عنده لا عند الناس؟ قال: (غفر الله له في تلك الليلة ذنوبه ولو أنّها بعدد شعر معزى كلب). ثمّ قيل له: جعلت فداك يغفر الله عزّ وجلّ له الذنوب كلّها؟! قال: (أتستكثر لزائر الحسين(عليه السلام) هذا؟! كيف لا يغفرها وهو في حدّ من زار الله عزّ وجلّ في عرشه!).
6- وفي حديثٍ آخر عن الإمام الصادق(عليه السلام): (يغفر الله لزائر الحسين(عليه السلام) في نصف شعبان ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر).
تعليقات القراء
2 | الممتنة لله الجميل المجيب الدعاء | 20/04/2019 19:42 | المملكة العربية السعودية
السلام عليك ياسيدي ومولاي ياأباعبداللع الحسين ورحمة الآه وبركاتة ..رزقنا الله في الدنيا زيارتكم وفي الأخرة شفاعتكم والفرق الله بيننا وبينكم طرفة عين أبدًا ..✋?♥️
1 | ناصر عزيز الخفاجي | 11/05/2017 18:55 | العراق
اللهم وفقنا لزيارة الحسين ع
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: