شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تستعدّ لافتتاح أوّل جامعة أهليّة تضم ثلاث كليات طبية كمرحلة اولى..

أحد بنايات الجامعة
تبعاً لمعايير الجودة العلميّة والأكاديميّة تستعدّ العتبة العبّاسية المقدّسة لافتتاح أوّل جامعة أهليّة تختصّ بالطبّ وتضمّ في مرحلتها الأولى ثلاث كليات (الطبّ العام والأسنان والتمريض) على أن يتمّ افتتاح كليات طبيّة أخرى في المستقبل وحسب الخطط التي وضعها قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة المقدّسة.
افتتاح هذه الجامعة يأتي ضمن الاهتمام الذي توليه العتبة العبّاسية المقدّسة بالجانب التعليمي والأكاديمي ومساهمتها في الرقيّ به، فضلاً عن النجاح الذي تحقّق في كليّة الكفيل (كليّة الدراسات الإنسانيّة سابقاً)، إضافةً الى ذلك هناك طلبات متزايدة من الطلبة المتفوّقين الراغبين بالدراسة في مؤسّسات تعليميّة تابعة للعتبة المقدّسة.
مكان الجامعة يقع على طريق (النجف – كربلاء) على مساحةٍ تقدّر بـ(25) دونماً -62,500 متر مربّع- وضعت مخطّطاتها التصميميّة والتنفيذيّة وفقاً لمعاير قريناتها من الجامعات العراقيّة وبلمسات فنيّة تسهم في خلق أجواء مثاليّة للتعلم وبأنموذج أكاديمي يُحاكي النماذج الرائدة في قطاع التعليم العالي ببرامج وتخصّصات طبيّة مختلفة أبدعت في تنفيذها الملاكات الفنيّة والهندسيّة في قسم الصيانة الهندسيّة التابع للعتبة المقدّسة.
تحتوي الجامعة على خمس عشرة قاعة دراسيّة مجهّزة ومؤثّثة تلحق بها قاعات أخرى خُصّصت للمختبرات وكلٌّ حسب اختصاصه، فضلاً عن بناية مستقلّة لرئاسة الجامعة ومجمّع لسكن الطلّاب ومسجد للصّلاة للرجال والنساء ونادٍ طلّابي وساحات رياضيّة ومركز طبّي وموقف للسيارات.
أُجريت لموقع الجامعة زيارات متكرّرة للجان مختصّة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبعد إبدائها للملاحظات التي أدلت بها تمّت معالجتها، وبالنتيجة كانت الجامعة ضمن المعايير العالميّة المعتمدة؛ كذلك كانت هناك زيارة لمستشفى الكفيل التخصّصي؛ وتمَّ الوصول إلى نتيجة إيجابيّة بأنَّ المستشفى ستكون قادرة على النهوض في مسؤوليّاتها في التعليم الطبّي.
هذا وقد أكّد قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة أنّ أبواب الجامعة ستفتح للطلبة وتستقبلهم مطلع العام الدراسي المقبل (2017 – 2018).
تعليقات القراء
2 | دنيا كاظم عبدالله حسين | 23/01/2018 18:46 | العراق
هل سيفتتح بالجامعة كلية الصيدلة للعام الدراسي القادم
الرد :
لمزيدٍ من المعلومات يمكنكم الاتّصال على أحد الأرقام: (07602418000) (07733078000) (07817448000)، أو عن طريق البريد الإلكتروني: (info@alameed.iq).
1 | المنتظراحمد | 06/09/2017 12:08 | العراق
نتمنى النجاح لاسيما تحمل اسم العميد هل تفتح هذه العام2017 تحياتى
الرد :
نعم ان شاء الله
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: