شبكة الكفيل العالمية
الى

لأول مره في العراق وفي مستشفى الكفيل التخصصي إجراء عملية استبدال مفصل ورك بمفصل اصطناعي

تواصلاً لسلسةِ عمليتها الناجحة والنادرة، أعلنَ المدير العام لمستشفى الكفيل التخصصيّ التابع للعتّبة العباسيِّة المُقدّسة الدكتور حيدر البهادلي عن نجاحِ الفريق الطبي الهندي الذي يعمل لديها بعملية استبدال مفصل حوض (ورك) .
إذ استطاع الفريق الطبي استبدال المفصل بأخر اصطناعي لسيدة من محافظة بغداد والذي يُعد من أحدث أنواع المفاصل ، ويستخدم لأول مره في العراق على مستوى عمليات العظام والمفاصل والعضلات بعد أن كان حكراً على بعض المستشفيات العالميّة التي تُرهِق كاهل المواطن العراقي مادياً ومعنوياً إضافة لنسبة النجاح وأعراض العملية الجانبية ومراجعتها لأكثر من مره.
وأضاف " إن المريضة كانت تعاني من آلام مستمرة نتيجة تعرضها لكسر المفصل جراء حادث سقوط تعرضت له ، وبعد أن أُجريت لها التحاليل والفحوصات الأولية وبالرغم من تقدمها بالعمر حيث تبلغ (63) عام ، لكن الكادر كان واثق من انجاح العملية نتيجة لما يملكه المستشفى من الأجهزة والمعدات الخاصة بإجراء مثل هكذا عمليات ، فضلاً عن استطاعتها جلب المفصل الاصطناعي ذي النوعية الجيدة ، حيث تم جلب مفصل فرنسي المنشئ ثنائي الحركة (double mobility) يختلف تماماً عن المفاصل التقليدية المستخدمة في هكذا عمليات ".
وأكد البهادلي " إن هذا النوع من المفاصل الصناعية يحمي من حالات خلع الورك الناجمة عن مختلف وضعيات الجلوس على الارض والحركات المفاجئة التي يتعرض لها مفصل الورك ، وبهذه العملية نستطيع أن نقول بأن المستشفى قد دخلت مجال إجراء هذه العمليات المُعقدة ولا داعي للمصابين أن يسافروا لمستشفيات خارج العراق ، فمستشفى الكفيل التخصصي أصبحت قادرة وبجدارة على إجراء مثل هكذا عمليات سواء بملاكات طبيّة محلية أو أجنبية مختصة " .
وللاستفسار والاطّلاع على ما يقدّمه المستشفى من خدماتٍ يمكنكم زيارة موقع المستشفى الإلكتروني: www.kh.iq أو الاتّصال على الأرقام التالية: (07602344444)(07602329999).
تعليقات القراء
1 | محمد باقر خالد | 17/08/2017 08:04 | العراق
بالشفاء العاجل للمريضة ومبادرة مباركة وطفرة نوعية في مجال العلم الطبي ونتمنى ان ان نعرف تكلفة هذه العملية بهذا المفصل في المستشفى
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: