الى

معهد تراث الانبياء يكرم الفائزين في مسابقاته الحوزويّة

تزامناً مع الذكرى العطرة لزواج النور من النور أقام معهد تراث الأنبياء(عليهم السلام) للدراسات الحوزويّة الإلكترونية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافيّة في العتبة العباسية المقدسة، يوم الخميس الموافق (1 ذو الحجة 1428هــ) الموافق لـ(24/8/2017 م) احتفاليّة خاصة بتكريم الفائزين في المسابقات التي أقامها المعهد، والتي بلغ عددها (15) مسابقة، وذلك على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات في العتبة المقدّسة.

استُهِلَّ الاحتفال الذي شهد حضوراً واسعاً من شخصيّاتٍ دينيّة وجمعٍ من المؤمنين والإخوة المشاركين في المسابقة، بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق، عُزِف بعدها النشيد الوطنيّ ونشيد العتبة العبّاسية المقدّسة.

ثمّ جاءت بعدها كلمةُ المتولي الشرعي للعتبة العباسيّة المقدّسة ألقاها بالنيابة عنه سماحة السيد (عدنان جلوخان) من قسم الشؤون الدينيّة في العتبة المقدّسة، والتي مما جاء فيها: "نبارك للإخوة العاملين في معهد تراث الأنبياء هذا المشروع العظيم الذي نستبشر به خيراً من خلال خطواته المتطوّرة في طريقة التدريس الإلكتروني".

مضيفاً " المتبادر الى الذهن هو هيمنة العالم الغربي على عالم الأنترنيت ووسائل الاتّصال المختلفة التي يُحاول تسخيرها دائماً لما ينشد ويخطّط، ولكن لا زال لنا أئمّة(عليهم أفضل الصلاة والسلام) يزوّدوننا بوسائل العصمة والحماية ضدّ الاختراق، وأن هذه الثمرة من ثمرات العتبة العبّاسية المقدّسة المتمثّلة بمعهد تراث الأنبياء(عليهم السلام) ستكون خطوة لمجابهة نفس المخترعات والأنترنيت، وسيقف موقفاً إيجابيّاً أسوةً بالخطوات الجادّة لكلّ أتباع أهل البيت في العالم من خلال التواصل الإلكتروني ".

جاءت بعدها كلمةُ معهد تراث الأنبياء(عليهم السلام) التي ألقاها مديرُ المعهد الشيخ (حسين الترابي) وبيّن فيها: "إنّ من أولويّات المعهد بالإضافة الى الدراسات الحوزويّة الإلكترونيّة نشرُ وطباعة البحوث والمؤلّفات العلميّة للطلبة والأساتذة في الحوزة العلميّة في النجف الأشرف، وفي نفس السياق قام المعهدُ بإجراء عدّة مسابقات كان الهدفُ منها المساهمة في نشر علوم وتراث أهل البيت(عليهم السلام)، والإيثار المعرفيّ في مجتمعاتنا، انطلاقاً من أهداف المعهد في التواصل مع المجتمع ومن رؤيته في ترسيخ العقيدة والقيم الإسلاميّة وتنمية الوعي الإسلامي والعناية بالقرآن الكريم وغيرها، وتأتي هذه المسابقات في خضمّ النشاط الدؤوب للمعهد على مدار الوقت".

وأكد الترابي " أنه قد وصل عدد المسجلين في المعهد الى أكثر من(1950) طالباً وطالبة، وعدد المتابعين قد تجاوز العشرين ألف متابع، ".
كما كانت هناك كلمةٌ للتدريسيّين في المعهد المذكور ألقاها الشيخ مؤيد الأسدي، وتناول خلالها بعض الأحاديث الشريفة لرسول الله(صلّى الله عليه وآلة وسلم) والأئمّة الأطهار(عليهم السلام) التي تدعو الى طلب العلم والى التدبّر والتفكّر به، مستعرضاً كذلك عن الألية المتّبعة في إعطاء الدروس الحوزوية في المعهد، عادً هذه المسابقات هي أحد الوسائل التي تساعد على التزود بالعلم و المعرفة".

ليُختتم الاحتفال بتوزيع الجوائز على الهيأة التدريسيّة والكوادر العاملة في معهد تراث الأنبياء(عليهم السلام) وكذلك على طلبته المتفوّقين في المرحلتين التمهيدية والمقدّمات. بعدها تمّ توزيع الجوائز على الإخوة الفائزين في المسابقات التي أقامها المعهد .
تعليقات القراء
1 | رافد زوين الاعرجي | 27/09/2017 23:08 | العراق
وفقكم الله لكل خير وزادكم علمآ ورفعةً اتجاة ما يواجهه العالم باسره والمجتمع الاسلامي بالخصوص من هجمه شرسه باستخدام حرب الثقافة الالكترونية مما يتطلب منا ان نجند الجنود ونجيش الجيوش لمواجهة هذه الهجمة . أعانكم الله ونصركم على اعداء الاسلام والمذهب
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: