شبكة الكفيل العالمية
الى

مشاركة فعّالة للعتبة العباسية المقدسة بفعاليات مهرجان الغدير الدولي للإعلام

شارك كل من مركز الكفيل للإنتاج الفني وستوديو الجود من العتبة العباسيّة المقدّسة بفعاليات النسخة الحادية عشر من مهرجان الغدير الدولي للإعلام، والمقامة في محافظة النجف ألأشرف برعاية قناة الغدير الفضائية وتحت شعار (الإعلام.. رسالة مقاومة وانتصار).

المشاركة جاءت في إطار المساعي الإعلامية للعتبة العباسيّة المقدّسة وترويج للأعمال الهادفة من كل الجوانب سواء كانت ( مرئية ، مسموعة أو مقروءة )، وتضمنت المشاركة عرضاً لنماذج مما تم إنتاجه في المركز والاستوديو المذكورين والذين يدارين من قبل ملاكات فنية متخصصة من منتسبي العتبة المقدّسة، فهي أعمال عراقية خالصة .

حيث عرض ستوديو الجود للرسوم المتحركة مقاطعاً من أفلامه المنتجة بتقنية (ثلاثية وثنائية) الأبعاد كـ (فيلم سيد الماء) الذي يتحدث عن أبي الفضل العباس (عليه السلام) ودوره في معركة الطف الخالدة، كذلك تم عرض سلسلة (هرهور المشاكس) وهي سلسلة تربويّة واخلاقيّة للناشئة والشباب .

أما مركز الكفيل للإنتاج الفني فقد شارك بعرض نماذج من أعماله الفنية التي أنتجها كفيلم (كبير الصحابة) وهو فيلم وثائقي تدور أحداثه شخصية أبي طالب (عليه السلام ) وفيلم (سيّدة قريش) الذي يتحدّث عن محطّات مهمّة من المحطّات التي عاشتها ومرّت بها أمّ المؤمنين السيدة خديجة (سلام الله عليها).

المدير العام لقناة الغدير الفضائية والأمين العام لمهرجان الغدير في دورته الحادية عشر الأستاذ مضر البكاء رحب بهذه المشاركة وعدها بانها فرصة طيبة أن تتواجد العتبة العباسيّة المقدّسة بهذا المهرجان الذي يحقق تطوراً واسعاً دورة بعد أخرى، ويشهد زيادة في إعداد المشتركين وهذا ما يخلق نوعاً من التواصل فيما بينهم والاطلاع على تجارب الأخرين .

واكّد " إن المهرجان شهد مشاركة فضائيات وشركات إنتاج ومواقع الكترونية ووكالات إخبارية محليّة وعربيّة وإسلاميّة وأجنبية من (20) دولة وتضمنت فعاليات المهرجان أجنحة وندوات ومسابقات للتنافس على (36) جائزة تغطي كل قطاعات الإعلام وسيتخلل المهرجان ندوات تتناول قضايا الإعلام ودوره في مواجهة التطرف، والقدس في الإعلام، والمرأة والأسرة في الإعلام، والإعلام ما بعد الحرب، إضافة الى ندوات تتناول شتى الموضوعات ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: