شبكة الكفيل العالمية
الى

تقرير بالصور عن مشاركة إصدارات العتبة العباسية المقدسة في المعرض السنوي في جامعة كربلاء

الدكتور حسين الشهرستاني يطالع إصدارت العتبة
الدكتور حسين الشهرستاني يطالع إصدارت العتبة
بدعوة من رئاسة جامعة كربلاء شارك قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة يوم 11/4/2009م في معرض الكتاب الذي أقيم في باحات الجامعة بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها. وقد شارك القسم بجناح ضم جزءً من نتاجاته الفكرية والعلمية التي أبدعتها عقول المفكرين العراقيين في العتبة المقدسة، لتكون في متناول الأساتذة والطلبة، حيث احتوى جناح القسم على المؤلفات الدينية والثقافية العامة الصادرة من وحدة الدراسات ووحدة الجريدة في شعبة الإعلام في القسم ومنها ذات المنحى التقريبي بين أطياف الأمة الإسلامية، وتم توزيع بعض المطويات للتعريف بشعبة المكتبة في العتبة.

كما ضم الجناح فهارس لمحتويات المكتبة الأليكترونية التابعة لشعبة المكتبة ودار المخطوطات في العتبة المقدسة حيث ضمت أكثر من (2000) قرص ضم بعضها الآلاف من الكتب التي يمكن تصفح محتوياتها أليكترونياً، فضلاً عن أقراص الكتب المصورة وأقراص الأفلام والمسلسلات الدينية وأقراص البرامج التعليمية العلمية في علوم الحاسوب وغيرها، حيث أتيح للطلبة تسجيل أرقام الأقراص المراد اقتنائها ومن ثم مراجعة المكتبة الأليكترونية في العتبة لاستلامها منها.

وقد شارك القسم أيضاً من خلال شعبة الانترنت التي عرضت موقع (الكفيل) الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة، حيث تمكن أساتذة وطلبة الكلية من تصفح الموقع والإطلاع على جزء من الفلم الكارتوني الإسلامي التأريخي المتحرك المصنع بطريقة الرسم الثلاثي الأبعاد(3DMAX)، حيث يجري حالياً صناعته والذي يعتبر الأول من نوعه في عتبات العراق المقدسة، إذ يقوم بصناعته كوادر وحدة الرسم الثلاثي الأبعاد في شعبة الانترنت في العتبة المقدسة، والتي أثنى عليها مشاهدو الجناح، وتم إهداء أقراص من انتاج الشعبة احتوت أبواباً للتصفح المغلق (Off line) للموقع وعدداً من البرامج الخدمية والمئات من الصور للعتبة المقدسة، وعرضت الشعبة إصدارها السنوي (مفكرة الكفيل) لعام2009.

وشاركت وحدة التصوير والانتاج المرئي في شعبة الإعلام في القسم المذكور ببعض صورها المطبوعة على ألواح خشبية والتي عرضت للجمهور.

وقد زار أجنحة المعرض ومنها جناح العتبتين المقدستين وزير النفط الدكتور حسين الشهرستاني والسيد وكيل وزير التعليم العالي ورئيس جامعة كربلاء وعدد من عمداء كلياتها وأساتذتها.

كما شارك قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة في المعرض بإصدارته المطبوعة، وذلك ضمن جناح واحد في باحة الجامعة الرئيسية، تم نصبه وتجهيزه من قبل كوادر العتبة العباسية المقدسة. وفيما يلي تقرير مصور عن جزء من يوم الافتتاح:











تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: