شبكة الكفيل العالمية
الى

كلية الكفيل الجامعة تعلن عن الحدود الدنيا المؤهلة للتقديم فيها واجورها الدراسية وآلية التقديم

تزامنا مع انطلاق الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقديم في الجامعات والكليات الأهلية والتي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت كلية الكفيل الجامعة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة في مقرِّها الكائن في محافظة النجف الاشرف عن الحدود الدنيا المؤهلة للتقديم في اقسامها (طب الاسنان، الصيدلة، تقنيات التحليلات المرضية، هندسة تقنيات الحاسوب، القانون، الاعلام، الشريعة، السياحة الدينية) للعام الدراسي الحالي 2017- 2018 وحسب الجدول المرفق .
اما اجراءات التسجيل فهي :
1- التقديم على التسجيل يكون عبر الاستمارة الالكترونية المنشورة على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ واعتماداً على مبدأ المفاضلة بالمعدّل .
2- يحقّ للطالب أن يدوّن ثلاثة خيارات فقط من بين الجامعات والكليات الأهلية كافّة في الاستمارة الالكترونية .
3- يُسمح للطالب من مواليد سنة (1987) صعوداً بالتقديم على الدراسة الصباحية .
4- إنّ مدّة التقديم تكون (15) يوماً ابتداءً من تاريخ انطلاق الاستمارة الالكترونية .
5- المستمسكات الرسميّة المطلوبة في التقديم هي:
أ – وثيقة أو تأييد تخرج بالدرجات مصدقة من قبل مديرية التربية أو المدرسة (اصلية).
ب – هوية الاحوال المدنية او البطاقة الوطنية للطالب المتقدّم ووالده (اصلية + استنساخ).
ج – الرقم الامتحاني للطالب.
6- قررت الوزارة اعتماد الوقت معياراً في التنافس في حال تساوي المجموع للطلبة (على أن تكون الاولية لمن يقدّم مبكراً).

وبيّنت الكلّيةُ في إعلانها أنّ للطالب الحقَّ في اختيار العدد المناسب له في الاستمارة الإلكترونية وأنّ التقدیم الإلكتروني يكون عبر الكلّیات الأهليّة التي يرغب الطالب في التقديم اليها، وأنّ قبول الطالب يتمّ على وفق الخيارات المثبّتة في الاستمارة وعلى أساس المفاضلة.
هذا وقد هيّأت الكلّية مركزاً لاستقبال الطلبة الجُدُد في مبنى العمادة، ووفّرت كادراً متخصّصاً لغرض ملء الاستمارة الإلكترونية لتلافي أيّ خطأ قد يقع فيه الطالب المتقدِّم.
فعلى الطلبة الراغبين بالتسجيل والانضمام لهذا الصرح العلميّ مراجعة شعبة التسجيل وشؤون الطلبة في الكلّية في مقرّها الكائن في: العراق / النجف الأشرف / شارع الكوفة / قرب مرقد الصحابيّ ميثم التمّار(رضي الله عنه).
ويُمكن الاتّصال أو استيضاح أي أمر عن طريق الموقع الرسمي للكلية http://alkafeeluc.edu.iq أو الاتّصال على أحد الرقمين: (07601839901) أو (07803880900).
تعليقات القراء
2 | زينب | 16/04/2019 22:13 | العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا خريجة سادس أحيائي سنة ٢٠١٧/٢٠١٨ ناجحة دور أول بمعدل ٧٧ إذا أقدم ب٢٠١٩ ان شاء الله على قسم الشريعة، ايضا تاخذون أجور على الدراسة على اعتبار معدلي يأهلني لدخول كليات أعلى لكن أنه أفضل الدراسات الدينية؟
الرد :
يُمكن الاتّصال أو استيضاح أي أمر عن طريق الموقع الرسمي للكلية http://alkafeeluc.edu.iq أو الاتّصال على أحد الرقمين: (07601839901) أو (07803880900).
1 | عباس ياسر جميل | 21/10/2017 17:51 | العراق
السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ بدون زحمه ااتقديم اشوكت للجامعه الكفيل
الرد :
التقديم متواصل حاليا وحسب الضوابط المبينه في الخبر
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: