شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن استعداداته لزيارة الأربعين: اتصالات العتبة العباسية المقدسة تنشر مراكز لإرشاد التائهين والمفقودين

تشهد عدد من اقسام العتبة العباسية المقدسة والوحدات العاملة فيها ومنذ فترة ليست بالقصيرة حركةً دؤوبةً ونشطةً من اجل الاستعداد لزيارة اربعين الإمام الحسين (عليه السلام) وشعبة الاتصالات هي احدى هذه الوحدات والتي قامت باجراءات استعدادية عدة، منها نشر مراكز لإرشاد التائهين والمفقودين وتوزيعها على المداخل الرئيسية المؤدّية لمحافظة كربلاء المقدسة وعلى جميع محاورها من جهة محافظة بابل والنجف الأشرف وبغداد.
افتتاح هذه المراكز جاء نتيجة لما تشكّله حالات المفقودين والتائهين من أهمية بالغة للزائرين لاسيما فئة الأطفال، خلال الزيارات المليونية ومنها زيارة أربعين الإمام الحسين(عليه السلام) التي تعتبر ذروة هذه الزيارات، لذا جاء افتتاح هذه المراكز للحدّ من هذه الظاهرة.
وكل مركز مزود بـ:
1- خط هاتفي وجهاز لاسلكي للاتصال بين المركز إضافة الى خط انترنت .
2- حاسبة الكترونية فيها قاعدة بينات موحدة مرتبطة مع باقي المراكز عن طريق برنامج الكتروني يتم من خلاله تدوين بيانات المفقود وتعميمها على باقي المراكز.
3- شاشة رئيسية موضوعة عند مدخل كل مركز يعرض فيها اسم وعمر وعنوان كل مفقود.
4- جهاز مكبر صوتي لمنادات التائهين.
5- عجلة متنقلة بين هذه المراكز لنقل المفقودين لذويهم في حال التعرف عليهم او الى المركز الرئيسي لاستقبال المفقودين.
6- باجت تعريفية يكتب عليها معلومات الأطفال او كبار السن يثبت فيه الاسم والعنوان ورقم الموبايل ليتسنّى لكلّ مركز التعرّف عليه بسهولة ومن ثمّ التعريف به عبر المراكز المنتشرة.
تعمل هذه المراكز بعضها مع بعضه من جهةٍ، ومع مراكز أخرى وضعتها العتبة الحسينية المقدسة ومراكز المفقودين القريبة من ساحة ما بين الحرمين الشريفين او المركز العام لارشاد التائهين من جهةٍ أخرى.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: