شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تقيم مخيماً كشفياً للإسعافات الأولية...

ضمن سعيها الدائم للارتقاء بمستوى الخدمات وتقديمها للزائر الكريم من خلال التنوع والانفتاح على مختلف آفاق الخدمة، لاسيما تلك التي تتعلق بالجانب التثقيفي والتعليمي الهادف إلى حياة أفضل للإنسان, أقامت العتبة العباسية المقدسة متمثلة بشعبة الطفولة والناشئة التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية فيها مخيماً كشفياً للتدريب على الاسعافات الاولية، يقام كل يوم خميس من كل أسبوع في باب قبلة حرم ابي الفضل العباس (عليه السلام).

المخيم يهدف إلى تعليم الزائر مهارات الإنعاش القلبي الرئوي، والحالة الخاصة بإنقاذ الطفل من حالات الاختناق التي قد يتعرض لها، بالإضافة الى كيفية التعامل مع الغضة والجروح على انواعها والحروق والكسور والتعامل مع الحالات الطارئة التي تقع بين الاهل والاصدقاء او في الحياة العامة.

وعن هذه الموضوع تحث لنا المدرب علي عودة وحيد قائلاً " يقام كل يوم خميس من كل اسبوع مخيم في الاسعافات الاولية يتم من خلاله تعليم الزائرين على الامور التي تحدث ما بين الاهل والاصدقاء وكيفية التعامل معها دون تردد او خوف. ويتضمن العمل في المخيم على الامور التالية (معالجة الحروق، والجروح، والكسور، والانعاش القلب الرئوي، والطلق الناري ) ويشمل التدريب الفئات العمرية كافة".

وأضاف " منهاج التدريب يشمل شقين نظري وعملي، ويتم اشراك الزائرين بممارسة هذه الأمور التدريبية بصورة مباشرة عن طريق بعض الدمى او من خلال شخص متبرع".

يشار الى ان هذا المخيم يجد تفاعلا واقبالا من قبل الزائرين كون اغلبهم قد مرت به هذه الحالات ولا يستطيع التعامل معها وبفضل هذا المخيم اصبح ملماً بها .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: