شبكة الكفيل العالمية
الى

جمعية كشافة الكفيل تقيم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف ...

أقامت جمعية كشافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في العتبة العباسية المقدسة مساء اليوم الجمعة (19ربيع الاول 1439هـ) الموافق (8 كانون الاول 2017م) احتفالاً بمناسبة ذكرى ولادة النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم) وحفيده الامام جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) .

الاحتفالية التي احتضنتها قاعة مجمع الإمام علي الهادي (عليه السلام) شهدت حضورا لممثلين عن العتبة العباسية المقدسة وجمعاً من الكشافة .

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني ونشيد العتبة المقدسة، كان هناك كلمةُ جمعية كشافة الكفيل القاها الدكتور مازن الكناني والتي بين فيها بعد تقديمه التهاني والتبريكات بهذه المناسبة " للسنة الرابعة على التوالي دأبت جمعية كشافة الكفيل على إحياء ذكرى ولادة النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم) وحفيده الامام الصادق (عليه السلام)، فنحن عندما نحتفل بهذه المناسبة فإننا نحتفل بالأطروحة الالهية التي جاء بها ، فولادته في هذا اليوم جاءت اكمالاً للرسالة الإلهية حيث كانت على يده".

وأضاف " نحن نحتفل اليوم بولادة الانسانية بكل معانيها وجوانبها حيث كان المجتمع قبل مبعث الرسول (صلى الله عليه واله وسلم) لا يعرف غير القتل والتهجير والاعتداء وسفك الدماء بغير وجه حق، واليوم وبحمد الله تنعم الانسانية بأخلاق وصفات الرسول (صلى الله عليه واله وسلم) وكل ما موجود هو من بركاته واخلاقه السامية التي أصبحت منهاجاً ".

وتابع " اليوم يجب ان نأخذ الدروس من هذه السيرة العطرة والكل يحتاج الى تلك الدروس من الناحية الأخلاقية والانسانية والاجتماعية وفي كل مجالات الحياة، وادعو العوائل الكريمة الى حث ابنائها على التمسك بهذه الأخلاق وعدم الانجرار وراء الافكار الغربية والدخيلة علينا".

هذا وشهد الاحتفال قراءة القصائد الشعرية والموشحات الدينية تغنت ابياتها بعبق هذه المناسبة العطرة وانتصارات قواتنا الأمنية والحشد الشعبي، كذلك تضمن عرضا مسرحيا حمل عنوان (ولادة النور) من تمثيل نخبة من مسرحيي كشافة الكفيل .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: