شبكة الكفيل العالمية
الى

فريق أطبّاء بلا أجور يحط رحله في الجبايش ويقدم خدماته الطبية مجانا، وإدارة مستشفى الكفيل تؤكد ان جولتنا ستصل لأغلب المدن التي بحاجة لرعاية صحية ...

أكد مدير عام المستشفى، الدكتور حيدر البهادلي والمشرف على مشروع فريق أطباء بلا أجور إن " جولات الفريق متواصلة، واملنا ان نصل الى ابعد منطقة او قرية نائية في جميع محافظات العراق التي تعاني من تدني الخدمات الطبية والعلاجية والتي هي بحاجة ماسة اليها محاولين جهد امكننا من تلبيتها لهم والمساهمة بالتخفيف عن كاهلهم وهذا ما سنعمل عليه ".
وأضاف " ومن المحطات التي حط رحله فريق أطبّاء بلا أجور فيها (قضاء الجبايش) التابع لمحافظة ذ ي قار، وبالتنسيق والتعاون مع دائرة صحة المحافظة وجامعة العين فيها، وتعتبر هذه المحطة الحادية عشر ضمن سلسلة المحطات والجولات التي قام بها الفريق سابقا حيث تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية مجانا لأكثر من (500) مواطن بتخصصات الباطنية والعيون والامراض الجلدية وبإشراف كادر طبي وتمريضي تابع لمستشفى الكفيل ".
المرضى من أهالي القضاء عبّروا عن شكرهم وامتنانهم للعتبة العبّاسية المقدّسة ولكادر مستشفى الكفيل التخصصي وهذا ما اوضحوه لأعضاء الفريق على هذه المبادرة الإنسانيّة التي كانت هذه الشرائح بأمسّ الحاجة اليها فعلاً، ووفّرت عليهم عناء الذهاب الى العيادات الصحّية التي غالباً ما تفتقر لمثل هكذا خدمات بمثل هذا المستوى.

يُذكر أنّ مشروع (أطبّاء بلا أجور) يعتبر واحد من بين مشاريع وحالات إنسانية عدة تبنها مستشفى الكفيل التخصصي يهدف الى:
أوّلاً: معاينة الحالات المرضيّة حسب كلّ حالةٍ للمناطق التي تُعاني نقصاً في تواجد المراكز الطبّية.
ثانياً: وصف العلاج المناسب وصرفه بإشراف أطبّاء أخصّائيّين.
ثالثاً: المساهمة في التخفيف عن كاهل المواطنين صحيّاً.
رابعاً: تثقيف ساكنيّ هذه المناطق طبيّاً وإعطائهم إرشادات طبّية.
خامساً: إحالة الحالات المستعصية للمستشفى والإشراف على إعطائهم العلاج المناسب بعد تشخصيها.
سادساً: الاطّلاع بصورةٍ ميدانيّة على ما يعانيه قاطنوّ هذه المناطق من أمراض، والعمل على إيجاد العلاجات المناسبة لها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: