شبكة الكفيل العالمية
الى

شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة: منتج (نوترا سول 335) أعطى افضل العلاجات لمشاكل ملوحة التربة ...

تعاني اغلبية الأراضي الزراعية في العراق من مشكلة الملوحة والتي اثرت سلبا على زراعة مختلف المحاصيل الزراعية مما أدى الى انحسارها وقلة انتاجها، وذلك بسبب استخدام الطرق التقليدية والقديمة في تقليل ملوحة الأرض بالاعتماد على المبازل التي شهدت في الآونة الأخيرة انحساراً كبيراً نتيجة التوسع العمراني في المدن على حساب المساحات الزراعية .
العاملون في شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة والتابعة للعتبة العباسية المقدسة ومن باب حرصهم على حل هذه المشكلة وإيجاد حلول علمية وعملية لها قاموا بإنتاج معالج ملوحة التربة ((نوترا سول 335 Neutra – Sol 355)) والذي اغنى الفلاحين عن المبازل بالإضافة الى تحسين نوعية التربة وجودتها لزراعة المحاصيل الزراعية وباستخدام أفضل وأجود التقنيات الزراعية الحديثة، وقد اثبت نجاحه منذ الوهلة الأولى لانطلاقه في السوق العراقي، واصبح مطلباً للمستهلك نتيجة لما حققه من نتائج طيبة على أرض الواقع .
المنتج وبحسب ما بينه المدير المفوض للشركة المهندس ميثم البهادلي " صنع بخبرات وكفاءات عراقية خالصة، وأجريت له تجارب مختبرية عدة اثبتت نجاحه، ويعتبر من افضل العلاجات لمشاكل ملوحة التربة في انظمة الري بالرش او شبكات التنقيط والتي لا تتوفر حولهم مبازل لغسل وصرف المياه المالحة: وله قدرة على :
1- تحسين خواص التربة وذلك من خلال توفير عنصر الكالسيوم الحر للنبات.
2- تحييد وتنظيف التربة من عنصري الصوديوم والكلور السامين على النباتات عبر تقليل نفاذ العنصرين داخل الجذر مما يعطل النباتات عن تأدية وظائفها الحيوية .
3- التقليل من قدرة النباتات على امتصاص العناصر والمواد الغذائية المهمة من التربة وكذلك تقليل الاثر السلبي لها بخفض الضغط الازموزي على جذور النباتات .
4- منع تكوين الايونات السامة في التربة .
5- زيادة نشاط النباتات بشكل مميز .
اما عن طريقة عمل هذا المنتج فقد أضاف البهادلي :
أولا :يعمل على كسر ارتباط عنصر الصوديوم بالتربة واحلال الكالسيوم بدلاً عنه مما يسهل ابعاد عنصر الصوديوم الى الطبقات السفلى من التربة .
ثانيا :يعمل على تحرير عنصر الكلور والذي يصبح حراً يمكن غسله أو تحييده بسهولة.
ثالثا: يقوم بزيادة قدرة النباتات على مقاومة الضغط الازموزي نتيجة المياه والتربة المالحة وتقليل ظاهرة البلزمة .
اما عن معدلات استخدامه فقد أوضح قائلا " 10لتر/هكتار في انظمة الري بالغمر و 5 لتر/هكتار في انظمة الري بالرش 1لتر/500 متر مربع في البيت البلاستيكي و 2.5 لتر /الدونم لأنظمة الري بالتنقيط للحقول المفتوحة، وهذه أيضا من المميزات الإيجابية للمنتج وتخدم أصحاب المساحات الكبيرة .
يذكر ان المنتج موجود لدى منافذ البيع المباشر التابعة للشركة في محافظة كربلاء وخارجها وللاستفسار الاتصال بالرقم

يذكر ان المنتج موجود لدى منافذ البيع المباشر التابعة للشركة في محافظة كربلاء وخارجها وللاستفسار الاتصال بالرقم ( 078030102245)
تعليقات القراء
1 | علي الجبوري | 28/08/2019 08:55 | العراق
السلام عليكم ، رجاءا وكيلكم او منفذكم التسويقي لمادة النيتروزول في محافظة بابل ، لم أتمكن من الحصول عليه من المكاتب الزراعية في مدينة الحلة
الرد :
للاستفسار الاتصال بالرقم ( 078030102245)
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: