اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

بالصور: مرقد الإمام الحسين ومرقد أخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام يشهدان توافداً كبيراً للزائرين والسبب ...

يشهد المرقدان الطاهران للإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام) في كل ليلة جمعة توافداً كبيرا للزائرين، وهذا عرف اعتاد عليه المحبون والموالون، وذلك لما في زيارة هذه البقعة الطاهرة من الاجر والثواب حيث دلت عليه روايات كثيرة.

تزامن هذا الخميس مع العطلة الربيعية مما أدى لزيادة في اعداد الزائرين الى الضعف، خاصّةً مع الأجواء المشمسة والمناخ المعتدل اللطيف إذ تمكنوا من الحضور مع أهاليهم لزيارة العتبات المقدّسة والتزوّد من المعين الروحيّ والفكريّ بكل يسر وسهولة.

الحضور المبارك هذا لم يقتصر على العراقيين وحسب، بل كان هناك توافد لزائرين من خارج العراق لدول عربية وإسلامية، وان خَدَمَةَ العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية استنفروا طاقاتهم وجهودهم، من أجل تذليل كافّة الصّعاب التي قد تواجه الزائرين وحركتهم وأداءهم أعمالهم وطقوسهم العبادية، كذلك انتشرت مواكبُ الخدمة على الطرق والأزقّة المؤدّية الى الحرمين الطاهرين من أجل تقديم الخدمات لهم.

يذكر ان الكثير من الروايات قد حثّت على أهمّية زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) ومنها: عن عبد الله الطّحّان، عن أبي عبد الله الصادق(عليه السلام) قال: سمعته يقول: ((ما مِن أحدٍ يوم القيامة إلّا وهو يتمنّى أنّه مِن زوّار الحسين، لِما يرى ما يُصنع بزوَّار الحسين(عليه السلام) مِن كَرامتهم على الله تعالى)).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: