اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

العتبة العباسية المقدسة تشترك بمعرض كربلاء الدولي الثالث لكتاب الطفل والمقام في منطقة ما بين الحرمين الشريفين..

شاركت شعبة الطفولة والناشئة التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بمعرض كربلاء الدولي الثالث لكتاب الطفل والذي يقيمه قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين تحت شعار (معاً لنقرأ) وللفترة ما بين 10-17/2/2018م.

المعرض الذي افتتح مساء اليوم السبت (23 جمادى الاول 1439هـ) وبمشاركة أربع دول ( العراق ولبنان والكويت وايران) وزعت على عشرين جناح شملت أكثر من (1000) عنوان منها الثقافية والدينية والتعليمية والترفيهية وكل ما يخص الطفل، شهدت مشاركة للعتبة العباسية المقدسة في جناح ضم أكثر من أربعين عنوان.

الاستاذ سرمد سالم حسن مسؤول شعبة الطفولة والناشئة، تحدث لشبكة الكفيل العالمية عن هذه المشاركة وبيّن قائلاً :" يعتبر (معرض كربلاء الدولي لكتاب الطفل) نافذة مهمة تطل على كتاب الطفل وخطوة متميزة تسهم في ايصال الكتاب(كتاب الطفل) الى ايدي الاطفال في عراقنا الحبيب فبارك الله بجهود القائمين على هذا المحفل الثقافي المهم".

وأضاف :" جاءت المشاركة هذا العام بباقةٍ منوّعة من كتب الأطفال قطفت من رياض الولاء لأهل بيت النبوة عليهم السلام ريحانة عطرة لتصل إلى احبتنا الصغار في جميع المدن والبلدان وقد تجاوزت الاربعون عنواناً مقسّمة على مختلف ألوان الادب كل لون يحمل بين طياته أريجاً ننشر شذاه على البرية وهي (القصص المصوّرة والمجاميع الشعرية والكتب العلمية والثقافية وقصص الأنبياء والسيرة العطرة لأهل البيت(عليهم السلام)، لتأخذ من عبق مرقد حامل لواء الحسين (عليه السلام) القاً وإبداعاً ونوراً يضيء سبيل المحبة ويرسم اروقة السلام لأطفالنا الاعزاء".

وأوضح الاستاذ سرمد في حديثه عن طبيعة هذه المشاركة والاصدارات التي تم عرضها في الجناح قائلاً :" هنالك المجلّات الشهرية التي تُصدرها الشعبة وهي مجلّة (الرياحين) المختصّة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم (5 – 12) سنة، ومجلّة (حيدرة) التي تختص بفئة الناشئة من عمر (13 – 17) سنة، وتحوي هاتان المجلتان مجموعة من الابواب الثقافية والعلمية والإسلامية والتنموية والتعليمية بالإضافة للمواضيع التفاعلية والألعاب بهدف تنمية الطفل وتثقيفه".

مضيفاً :" لم تقتصر اصدارات شعبة الطفولة والناشئة على اصدار المنشورات باللغة العربية فقط بل ترجمت إلى عدد من اللغات كالإنكليزية والتركية والفارسية والكردية".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: