شبكة الكفيل العالمية
الى

مديرُ معهد المخطوطات العربيّة يشيدُ بمشاركة العتبة العبّاسية المقدّسة في مؤتمر الـتراث الـعربيّ والإسلاميّ في القاهرة ويصفها بالمتميّزة...

الدكتور فيصل الحفيان مديرُ معهد المخطوطات العربية
أشاد الدكتور فيصل الحفيان مديرُ معهد المخطوطات العربية التابع للجامعة العربيّة في القاهرة بمشاركة مكتتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة في فعاليات مؤتمر (الـتراث الـعربيّ والإسلاميّ الرصيد والعمل والمثاقفة والحضور) بنسخته الثانية المُقامة فعاليّاته في العاصمة المصريّة القاهرة ووصَفَها بالمتميّزة.
كما دعا الى تكرار مثل هكذا مشاركة في الدورات القادمة من المؤتمر وأن لا تقتصر مشاركتها على هذا الحدّ فحسب، بل يجب اتّساع رقعتها وذلك لما تحمل بين طيّاتها الكثير من الفائدة ولأنّها أغنت الحاضرين والمشاركين بها سواءً كان على مستوى البحوث وطروحاتها أو على مستوى المعرض الذي أُقيم على هامش المؤتمر.
جاء ذلك خلال الجولة التي أقامها في أروقة المعرض واستماعه لشرحٍ مفصّل عن ما يحويه من معروضات سواءً على مستوى صور المخطوطات والوثائق النادرة أو على مستوى الإصدارات.
وفي ختام الجولة وُدِّع الدكتور فيصل الحفيان بمثل ما استُقبِلَ واعداً وفد العتبة العبّاسية المقدّسة بزيارةٍ في قادم الأيّام والعمل على فتح آفاق عملٍ وتعاونٍ مشترك بين معهد المخطوطات العربيّة ومكتبة ودار مخطوطات العتبة المقدّسة.
يُذكر أنّ مشاركة العتبة العبّاسية المقدّسة في هذا المؤتمر الذي يستضيفه معهدُ المخطوطات العربيّة في القاهرة (الألكسو) ويشارك في تنظيمه كلٌّ مِن: المعهد المذكور، ومركز تحقيق المخطوطات في جامعة قناة السويس، ومركز إحياء التراث العلميّ في جامعة بغداد كانت بشقَّيْن على مستوى البحوث، حيث اشتركت ثمانية بحوث لباحثين من مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة بعد أن تمّ اختيار نتاجاتهم البحثيّة ضمن البحوث التي ستُلقى في المؤتمر، من ضمن 120 بحثاً تمّ اختيارُها من قِبَل اللّجنة العلميّة للمؤتمر، أو من خلال المعرض الذي ضمّ نماذج مصوّرة لمخطوطات ونفائس خطيّة، إضافةً الى نتاجات فكريّة من نتاجات المراكز التابعة للمكتبة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: