شبكة الكفيل العالمية
الى

صَدَرَ حديثاً عن معهد القرآن الكريم للنساء: أثر اختلاف المصاديق في تفسير القرآن الكريم...

صدرَ حديثاً عن معهد القرآن الكريم للنساء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيَّة في العتبة العبّاسية المقدّسة كتاب: (أثر اختلاف المصاديق في القرآن الكريم) للباحثة فاطمة محمد جواد حبيب، الذي طُبع في دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع بواقع (414) صفحة.

الإصدار هذا بحسب ما بيّنته مؤلّفتُه: "قد اتّبعتُ في دراسته المنهج الاستقرائيّ النقديّ للآراء التي يعتريها الغموض والالتباس، محاوِلةً في بيان الأمثلة أن أذكر اختلاف العلماء والمفسّرين في المسألة، من ثمّ توضيح سبب الاختلاف مع ترجيح ما بَدَا راجحاً من أدلّة تُعدّ صالحة للترجيح، محاولةً الجمع بين ما يُمكن جمعُه من الآراء تضييقاً للاختلاف أو لاستبعاده ما أمكن، كما أشرت الى أثر تعدّد مصاديق النصّ"، وأوضحت المؤلّفة: "أنّ البحث ارتكز على خطّةٍ قائمة على ثلاثة فصول تسبقُها مقدّمة وتمهيد وتعقبها خاتمة بأهمّ النتائج، ليُفضي بعد ذلك إلى أهمّ روافده من المصادر والمراجع".

وأضافت: "توزّع الكتاب على ثلاثة فصول إذ تناول الفصل الأوّل منه: أسباب اختلاف المصاديق، فكان على ثلاثة مباحث رئيسة. أمّا الفصل الثاني: فخُصّص للبحث في أثر اختلاف المصاديق في آيات العقيدة، وفيه خمسة مباحث. والفصل الثالث: كان إكمالاً لما سبقه من فصول، فحمل عنوان (أثر اختلاف المصاديق في آيات الأحكام) وهو يتألّف من أربعة مباحث".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: