شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العباسية المقدسةُ تُعلن عن إقامتها مهرجان الامام الباقر(عليه السلام) الثقافي الرابع

أعلن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة عن إقامة مهرجان الامام الباقر(عليه السلام) الثقافي بنسخته الرابعة تحت شعار( الامام الباقر: هيبة الوصي(عليه السلام) ووارث علم النبي (صلى الله عليه وسلم) وذلك يوم الاثنين الموافق 1 رجب الاصب/1439هـ، - 19 اذار 2018م.

معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة السيد عقيل عبد الحسين الياسري بين لشبكة الكفيل قائلاً "

يتضمن هذا المهرجان مجموعة من البحوث منها الحوزوية والاكاديمية المشاركة من داخل القطر وخارجة، وقد تم توجيه دعوة لبعض من فضلاء الحوزة الدينية في النجف الاشرف والاساتذة الاكاديميين فضلاً عن مؤسسات ودوائر الدولة في محافظات العراقية منها( كربلاء المقدسة ،وبابل ، والنجف الاشرف)، ويتضمن المهرجان جلستان صباحية ومسائية.

وسيقام هذا المهرجان في(1من رجب الاصب) في ذكرى ولادة العطرة(عليه السلام) لتسليط الضوء على حياة الامام الباقر(عليه السلام) وتخليداً لذكراه العطرة وابراز الدور الذين قام به مولانا الامام الباقر(عليه السلام) من تصدية للحركات الفكرية التطرفية التي ظهرت في زمانه وتسليط الضوء على ما قام به في مواجه تلك الحركات والتصدي لها في وقتها.

مشيراً "الى ان الهدف من هذا المهرجان هو ايصال رسالة لكل موالي تمكنه من معرفة خصائص تلك الشخصية العظيمة في محاربة تلك الحركات الضالة والتصدي لها في ذلك الوقت.

مضيفاً : ان الامام الباقر عليه السلام لا توجد مناسبة منفردة تحي ذكراه العطرة فسعت العتبة العباسية المقدسة لإحياء هذه المناسبة العظيمة سواء في ذكرى هدم قبرة الشريف في (8 من شوال) او ذكرى ولادته الميمونة ليكون مهرجان الامام الباقر(عليه السلام) ونأمل ان شاء الله في السنوات القادمة ان تكون هناك دعوات لأكثر من دولة عربية واجنبية للحضور والمشاركة في هذا المهرجان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: