شبكة الكفيل العالمية
الى

انطلاق فعاليات مهرجان الامام الباقر عليه السلام الثقافي السنوي الرابع

تزامناً مع ذكرى ولادة الامام الباقر (عليه السلام) أقامت الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة متمثلة بقسم الشؤون الفكرية والثقافية، على قاعة الامام الحسن (عليه السلام) صباح يوم الاثنين المصادف (1رجب الأصب 1439هـ) الموافق ( 19 اذار 2018م)، مهرجان الامام الباقر (عليه السلام) الثقافي السنوي الرابع تحت شعار (الامام الباقر عليه السلام هيبة الوصي عليه السلام ووارث علم النبي صلى الله عليه وآله وسلم) استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعدها قراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي، وعزف بعدها نشيد العتبة العباسية المقدس الموسوم بالحن الاباء.

وبعد ذلك جاءت كلمة الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة القاها الشيخ (صلاح الكربلائي) رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية فبيَّن فيها قائلا: " نبارك للأخوة الاعزاء القائمين على هذا المهرجان السنوي وبنارك لهم الولادة العطرة لإمامنا الباقر (عليه السلام) باقر علوم آل محمد (عليهم السلام) وبعد ، الحمد لله الذي منَّ علينا بنعمة الولاية وارشدنا الى الأدلة الواضحة باتباع خط اهل البيت (عليهم السلام) ولاسيما امامنا صاحب العصر والزمان ارواحنا وارواح المؤمنين لتراب مقدمه الفداء باتباعنا طريق الحق، ونحن اليوم نحيي ولادة الامام الباقر (عليه السلام) ونمرُّ على ذكراه ونجدد العهد والولاء والسير على خطاه ونهجه.

ما تقوم به العتبة العباسية المقدسة من مهرجانات ومؤتمرات وعلى رأسها سماحة المتولي الشرعي السيد احمد الصافي (دام عزه) وعلى ان يكون المهرجان بمستوى المناسبة على جهتين: على جهة المعرفة بالإمام المطلقة وليس لها حد محدد، ومن جهة اخرى المعرفة النظرية، ويحتاج الى تأهيل، ونحتاج في هذا الزمان إلى الجهد المضاعف للتعريف بشخصية الامام الباقر (عليه السلام) في ظل هذه الازمة التي تمر علينا.

مضيفاً "ونحن ندعو الباحثين الكرام من الاكاديميين وعلماء دين ومختصِّين الى كتابة البحوث في علوم الامام الباقر(عليه السلام) والتعرف على شخصيته العظيمة؛ لأنه يعتبر المؤسسة الاول لمدرسة اهل البيت (عليهم السلام) ونحن اليوم نُعرف بتلك المدرسة والمذهب الشريف، فلا تقصروا في ذلك.

ونسال الله تعالى ان يوفق القائمين على هذا المهرجان وان يسدِّد خطاهم في طريق اهل البيت (عليهم السلام).

افتتح المهرجان بجلسة بحثية صباحية برئاسة الدكتور كريم حسين ناصح المستشار العلمي في مركز العميد الدولي، فابتُدِئت الجلسة ببحث الشيخ حارث الداحي وتحت عنوان ( تصدي الامام الباقر عليه السلام للحركات الفكرية المنحرفة).

وقد شهدت الجلسة العلمية العديد من المداخلات والملاحظات والاسئلة من قبل الحاضرين واستطاع الباحث الاجابة على تلك التساؤلات وتوضيح ما تم طرحه.

والجدير بالذكر ان افتتاح المهرجان شهد حضوراً واسعاً من جمع من الشخصيات الدينية والاكاديمية بالإضافة الى عدد من منتسبي العتبة المقدسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: