شبكة الكفيل العالمية
الى

من جامعة الكوثر في باكستان : العتبتين المقدستين الحسينية و العباسية تقيمان ندوة ثقافية

بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلامية في العاصمة الباكستانية، اسلام آباد، اقامت العتبتين المقدستين الحسينية و العباسية ندوة ثقافية لطلبتها بحضور عدداً من اساتذتها، وذلك على ارض القاعة الكبرى في الجامعة.
وقد تضمنت الندوة محاضرتين كانت الأولى للاستاذ المؤرخ سعيد رشيد زميزم مسؤول شعبة التوثيق في متحف الإمام الحسين عليه السلام، تحدث فيها عن المراحل التأريخية لنشوء كربلاء، ومراحل بناء وتطوير العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، ومراحل العدوان عليهما.
تلت محاضرته، محاضرة للباحث جسام محمد السعيدي، مدير مركز الكفيل للثقافة والإعلام الدولي في العتبة العباسية المقدسة، تحدث فيها عن بعض التجارب النفسية والاجتماعية المُعاشة، التي تساهم في بناء شخصية الانسان عموماً، والمؤمنين منهم خصوصاً، مهما كانت صعوبة الظروف المحيطة بهم.
وبين السعيدي " أثر الاعتماد على اهل البيت (عليهم السلام) في التوسل الى الله في حل المعضلات التي تعرض الانسان ويستعصي حلها، شريطة الانقطاع اليه سبحانه والثقة بشفاعتهم عليهم السلام ".
تأتي هذه الندوة بعد اختتام فعالية الاسبوع الثقافي "نسيم كربلاء " الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة العتبة العباسية المقدسة للسنة الخامسة على التوالي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: