شبكة الكفيل العالمية
الى

أهل السنّة والجماعة في كاركل: نحن نفتخر بتواجد وفود العتبات المقدّسة بيننا، والإمام عليّ (عليه السلام) المثل الأعلى للناس بعد شخصيّة الرسول محمد (صلّى الله عليه وآله وسلم)...

بيّن الشيخ تسليم عارف أنّ الإمام عليّاً(عليه السلام) المثل الأعلى للناس في الإيمان والجهاد وصدق العزيمة، بعد شخصيّة الرسول الكريم محمد(صلى الله عليه وآله وسلم) ونحن نفتخر بتواجد وفود مثّلت العتبات المقدّسة في العراق.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابةً عن أهل السنّة والجماعة في مدينة كاركل في المحفل الافتتاحي لمهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي السنويّ السادسّ الذي أقيمت فعالياته صباح اليوم الخميس (18رجب 1439هـ) الموافق لـ(5نيسان 2018م) في الحوزة العلميّة الاثني عشريّة في المدينة المذكورة.

وأضاف: "كما أنّ الإمام عليّاً(عليه السلام) للإنسانيّة جمعاء فإنّ كلّ من يمتّ له بصلة هو كذلك، وما تواجد وفود مثّلت عتبات ذراريه إلّا دليل على ذلك، فهو ضرب للمسلمين أروع المناهج الإسلاميّة من خلال سلوكه العلميّ الذي ترجمه على أرض الواقع".

ثمّ استعرض الشيخ عارف بعض الأحاديث التي تدلّ على منزلة الإمام علي وأهل بيته(عليهم السلام)، حيث قال: "كان رسول الله(صلى الله عليه وآله) نائماً في بيت علي(عليه السلام)، فاستيقظ الإمام الحسن من نومه وطلب الماء. فقامت فاطمة(عليها السلام) وكانت في بيتهم شاة غير حلوب. فحلبتها الزهراء. فاستيقظ الحسين بعد ذلك وطلب الحليب أيضاً. فقال رسول الله من طلب أوّلاً يشرب أوّلاً. ثم قال لفاطمة أنا وأنت وهذان الطفلان وهذا النائم (علي) نحشر سويّةً يوم القيامة ونسكن سويّةً في الجنّة. ورُوي عن رسول الله: يا عليّ لا يحبّك إلّا مؤمن ولا يبغضك إلّا منافق. ورُوي أيضاً: علامات المنافق ثلاث: إذا حدّث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتُمن خان.

وفي الختام فأنا من أهل السنّة والجماعة وإنّي أشكر الضيوف والحاضرين والعلماء على دعوتهم الكريمة لنا التي تشرّفنا بالحضور اليها".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: