شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُقيم سلسلةً من المحاضرات لتوضيح بيان المرجعيّة الدينيّة العُليا بخصوص الانتخابات البرلمانيّة...

بعد البيان الهامّ الذي أصدرته المرجعيّةُ الدينيّة العُليا في النجف الأشرف من على منبر صلاة الجمعة في صحن الإمام الحسين(عليه السلام) حول الانتخابات البرلمانيّة العراقيّة المقبلة، كثُرت التحليلات والقراءات والتكهّنات بخصوص هذا البيان رغم وضوح فقراته ومضامينه، ومن أجل المساهمة في توضيح اللّبس الحاصل فيه من أجل أن لا يتصيّد في تفسيره وتأويله المتصيّدون، قام قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بإقامة سلسلةٍ من المحاضرات التوعويّة والإرشاديّة، لتوضيح فقرات هذا البيان التاريخيّ المهمّ الذي رسم للعراق خارطة الطريق، لخلاصه من الواقع الذي يعيشه ويُبعد الفاسدين من التشبّث بالسلطة.

المحاضرات هذه وبحسب ما بيّنه لشبكة الكفيل رئيسُ قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الشيخ صلاح الكربلائي: "تُقام يوميّاً في صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ويُلقيها أحد منتسبي القسم من السادة أو المشايخ الفضلاء بصورةٍ علنيّة للزائرين وللمنتسبين". وأضاف: "المحاضرات تُقام حسب موافقة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة وتأتي من أجل قطع الطريق أمام المتصيّدين في الماء العكر والرامين تجيير بيان المرجعيّة الدينيّة العُليا لجانبهم، وإعطاء تفسيراتٍ لا تمتّ لجوهر البيان بصلة رغم وضوح أغلب فقراته الثلاثة التي جاء بها".

وبيّن الكربلائي: "بناءً على المستجدّات الأخيرة في البيان الصادر يوم الجمعة الماضي من مكتب سماحة السيد السيستاني(دام ظلّه) أصبح من اللازم توضيح الأمور على الرغم من وضوحها الى الإخوة الزائرين والمنتسبين، وخصوصاً بعض النقاط التي تشتبه في أنّه من يقدّر مصلحة البلد يجب عليه أن يتوجّه للانتخابات، لأنّه خطّ للمواطن بالخيار في الانتخابات إلّا إذا رأى المصلحة، وهذه تحتاج الى ترجمة معيّنة".

وتابع بالقول: "انطلق الإخوة الفضلاء في هذه الأيّام لإلقاء محاضراتٍ توضيحيّة لا يتعدّى محورها فحوى البيان الصادر من المرجعيّة العُليا حول الانتخابات، وسوف نُحاول أن نفصّل كلّ فقرةٍ الى أكثر من نقطة حتّى يتسنّى الفهم بشكلٍ كامل وعدم حصول اللبس والتأويل، وأن لا نفسح المجال لأيّ قائمةٍ انتخابيّة أن تؤيّد البيان من باب وتطعن به من بابٍ آخر، أو أن تحوز النار الى قرصها بشكلٍ واضح لأنّ هذا هو ما أرادته المرجعيّة".

يُذكر أنّ المرجعيّة الدينيّة العُليا قد أصدرت يوم الجمعة من على منبر صلاة الجمعة في صحن الإمام الحسين(عليه السلام) بياناً بيّنت فيه موقفها من الانتخابات البرلمانيّة العراقيّة، للاطّلاع عليه اضغط هنا.
تعليقات القراء
1 | مهند | 07/05/2018 00:45 | العراق
السلام عليكم يا حبَّذا يتم تنزيل مقاطع فديوية لهذه المحاضرات او تنزيلها كتابيا لانه ليس كلنا يستطيع الحضور واغلبنا مشغول بوظائفه نسأل الله تعالى لكم التوفيق
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: