شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تستعدّ لتنفيذ منهاجها الخاصّ بإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) وليالي القدر المباركة...

ضمّ المنهاجُ العامّ الذي أعدّته العتبةُ العبّاسية المقدّسة لشهر رمضان المبارك جملةً من الفقرات الخاصّة لإحياء عددٍ من المناسبات، ومنها إحياء ذكرى شهادة الإمام علي(عليه السلام) التي تتزامن مع ذكرى إحياء ليالي القدر المباركة.

ستبدأ الفقراتُ منذ اليوم واليوم الذي يليه حيث ستكون ليلة جرح الإمام علي(عليه السلام) وليلة القدر الأولى وستستمرّ لغاية ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك.

هذا وستشهد العتبةُ العبّاسية المقدّسة إقامة جملةٍ من الأنشطة والفعاليات التي تتلاءم مع إحياء هذه الأيّام العظيمة، وستُسخّر جميع إمكانيّاتها من أجل تهيئة وتوفير أجواء مثاليّة لأداء مراسيم الزيارة والدعاء.

كذلك ستتمحور المحاضراتُ والأنشطة الدينيّة والثقافيّة الخاصّة بشهر رمضان المبارك حول هذه الأيّام وما تحويه من ذكريات، إضافةً الى إعداد خطّة إعلاميّة ستنفّذها الملاكات العاملة في العتبة المقدّسة بنقل هذه المراسيم نقلاً مباشراً عبر التردّد المجّاني الذي ستزوّد به القنوات الفضائيّة.

وفيما يخصّ يوم شهادة الإمام علي(عليه السلام) فهناك فعاليّات عزائيّة متنوّعة، كإقامة مجلس للعزاء في العتبة المقدّسة وانطلاق موكبٍ عزائيّ موحّد للعتبتين المقدّستين، والمساهمة في إحياء مراسيم الزيارة في مرقد الإمام علي(سلام الله عليه) في النجف الأشرف، والاستعداد لاستقبال مواكب العزاء التي تقدّم التعزية للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: