شبكة الكفيل العالمية
الى

قسمُ الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يُساهم في إنشاء محطّة إسالة لتغذية المواكب الحسينيّة على طريق (يا حسين) بالماء...

بتمويلٍ من العتبة العبّاسية المقدّسة وبالتعاون مع الملاكات الفنّية في العتبة الحسينيّة المقدّسة ومديريّة ماء محافظة كربلاء، قام قسمُ الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بالمساهمة في إنشاء محطّة إسالة لتغذية المنازل والمواكب الحسينيّة ومجمّعات خِدْمة الزائرين الواقعة على جانبي طريق (يا حسين) بين محافظة النجف الأشرف وكربلاء المقدّسة.
المشروع وبحسب ما بيّنه رئيسُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة المهندس عباس موسى أحمد: "يندرج ضمن سلسلة المشاريع التي تبنّتها العتبة المقدّسة وتُشرف على تنفيذها الملاكات الفنيّة والهندسيّة في قسمنا، حيث يهدف هذا المشروع الى إيصال المياه الصالحة للشرب الى طريق (يا حسين) وبعض المنشآت الخدميّة مثل مواكب الخدمة والحسينيّات والمطار ومجزرة اللحوم ومدن الزائرين وساكني هذا الطريق والجامعات بالإضافة الى مجمّع العبّاس السكني".
وأضاف: "قبيل الشروع بالعمل بفقرات المشروع المكلّفين بها قمنا بإجراء كشفٍ موضوعيّ للمشروع، من ثمّ تمّ إعداد دراسة، وبعد الموافقة عليها تمّت المباشرة بأعمال المشروع، حيث قمنا بإنشاء البُنى التحتيّة للمشروع التي شملت تهيئة أرضيّة المشروع إضافةً الى صبّها بالخرسانة المعالجة كيميائيّاً وبمساحة (1000 م2)، كذلك التكفّل بالأنابيب الناقلة وحفر قنواتها وضمن المواصفات المتّبعة محلّياً".
وبيّن المهندس عباس: "إنّ مجمّع ماء الإسالة سيقوم بتوفير (200 م3 / الساعة) وإنّ العمل جاري حاليّاً وقد وصل لمراحل متقدّمة، وفي حال إنجازه سيسهم في حلّ مشكلة كبيرة لهذه المناطق التي تُعاني من شحّة مياه الشرب وكانت معاناتها تتضاعف أيّام الزيارات".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: