شبكة الكفيل العالمية
الى

إعلان نتائج البحوث الفائزة في مسابقة فتية الكفيل للإبداع الفكريّ الخاصّ بالنتاجات العلميّة الطبّية والهندسيّة لطلبة الجامعات العراقيّة...

أعلنت لجنةُ التقييم والتحكيم عن أسماء الفائزين في مسابقة فتية الكفيل للإبداع الفكريّ الخاصّ بالنتاجات العلميّة الطبّية والهندسيّة لطلبة الجامعات العراقيّة، بمشاركة واسعةٍ من قبل (33) جامعةً وبنتاجاتٍ علميّة قد بلغت الـ(60) نتاجاً طبّياً وهندسيّاً.
وأكّدت اللّجنةُ أنّ هذه المشاريع قد خضعت للتقييم وفق معايير علميّة مدروسة من خلال النظر الى الجانب الإبداعي بشقّيه النظريّ والعمليّ، وتمّت مراعاة الابتكار وإيجاد الحلول للمشاكل الواقعيّة من خلال هذه المشاريع، كما أجمعت لجنةُ التقييم على أهمّية جميع المشاريع المشاركة وأنّها لمست في جميعها مجالات الإبداع المتميّزة، وكانت النتائج كالآتي:
الفائزون في المجال الطبّي هم كلٌّ من:
الفائز الأوّل/ الطالب حسين مؤيد علي، لمشروع بعنوان: تصوير الرنين المغناطيسي بطريقة الهولوكرام ثلاثيّ الأبعاد لورم الرأس.
الفائز الثاني/ الطلبة: أحمد باسم، علي مقداد، لؤي قيس، عبد الله عمارة، من كلية اليرموك الجامعة، لمشروع بعنوان: التصوير الإشعاعي المتعامد.
الفائز الثالث/ الطالب علي حسين شاكر من كلّية الحسين الأهليّة لمشروعٍ بعنوان: تصميم وتصنيع منظومة سحب السوائل أحاديّ الأسطوانة.
أمّا الفائزون في المجال الهندسيّ فهم كلٌّ من:
الفائز الأوّل/ الطلبة: (محمد ماجد أحمد، أحمد مثنى، مروان محمد علوان، محمد عطا خلف، مجتبى مصطفى ثامر، بلال خالد وهيّب، طه ياسر عدنان، نواف عامر خليل، بشار داود هاشم، محمد المختار يوسف، مصطفى مهدي ابراهيم) من الجامعة العراقيّة، لمشروع بعنوان: المدينة التفاعليّة الذكيّة الخضراء.
الفائز بالمرتبة الثانية/ الطالبان: باسم عامر منعم، مصطفى محمد مولى، من جامعة بغداد/ كليّة الهندسة الخورازمي، لمشروع بعنوان: محاكاة لذراعٍ بشريّ.
الفائز الثالث/ الطالبان: علي سعيد، معتز أياد، من الجامعة التكنلوجيّة، لمشروع بعنوان: التحلّل الحراري بالعامل المساعد لمخلّفات اللدائن.
وتأتي تلك المبادرة التي تبنّتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة دعماً منها وتشجيعاً للنتاجات الإبداعيّة والابتكارات العلميّة المقدّمة من قبل نخبةٍ مميّزة من طلبة الجامعات العراقيّة، لتجسّد تلك الأفكار الى واقعٍ ملموس يستفيد منه مَنْ يستفيد من البشريّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: