شبكة الكفيل العالمية
الى

بثلاثة ألوية: فرقةُ العبّاس (عليه السلام) القتاليّة تشرع بتأمين طريق الحجّ البرّي...

أعلنت قيادةُ فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة عن شروعها بتنفيذ خطّة لتأمين طريق الحج البرّي بين العراق والسعودية (النخيب - عرعر) من خلال ثلاثة ألوية بضمنها لواء مدرّع، وذلك بعد استلامها للواجب المكلّفة به من قبل قيادة عمليّات الفرات الأوسط في الاجتماع المنعقد الشهر المنصرم في مقرّ قيادة الفرقة.

وقالت قيادةُ الفرقة في بيانٍ لها أنّه من المؤمّل اكتمال انتشار وحدات اللواء المدرّع مطلع شهر آب القادم الذي سيشهد في منتصفه بدء تسيير رحلات الحجّ البرّي عبر منفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربيّة السعوديّة من قبل هيئة الحجّ والعمرة العراقيّة.

من جهةٍ أخرى فقد بيّن آمر اللواء الرابع (لواء الإمام علي عليه السلام) في الفرقة الحقوقي السيد عباس أبو طبيخ، أنّ لواءه استقبل أولى طلائع إداريّي هيئة الحجّ والعمرة العراقيّة خلال هذا الأسبوع الذين بكّروا لتهيئة مستلزمات خدمة الحجّاج الى الديار المقدّسة.

وأضاف علي حسين نشمي آمر اللواء الثالث (لواء أمّ البنين عليها السلام) في الفرقة أنّ لواءه أكمل استعداداته في مركز منطقة النخيب لاستقبال الحجيج في دار الاستراحة، بانتظار استلام كوادر هيئة الحجّ مواقع الخدمة وتهيئة منشآتها.

ومن الجدير بالذكر أنّ جزءً من قوّات فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة يُمسك الأمن في منطقة النخيب منذ ثلاث سنوات بإشراف قيادة عمليّات الفرات الأوسط دون حصول أيّ حالة لخرق أمنيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: