اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

بعددٍ من الأبحاث المميّزة والمتنوّعة: صدورُ العددِ السابع من مجلّة (تراث الحلّة) المحكّمة...

تواصلاً لسلسلة إصداراته السابقة وبحلّةٍ جديدة، صدر حديثاً عن مركز تراث الحلّة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، العدد السابع من مجلّته المحكّمة (تراث الحلّة) وهي مجلّةٌ تراثيّة تعنى بدراسة التراث العلميّ والفكريّ لمدينة الحلّة، وهي واحدةٌ من بين العديد من المجلّات المحكّمة التي تصدر عن العتبة العبّاسية المقدّسة بشقّيها العلميّ والإنسانيّ.
العددُ السابع ضمّ بين دفّتيه عدداً من الأبحاث المميّزة والمنوّعة لباحثين وأكاديميّين من جامعاتٍ مختلفة، حيث توزّعت بين بحوث تاريخيّة، وأدبيّة، وفقهيّة فضلاً عمّا يتعلّق بتحقيق المخطوطات الحلّيّة.

ومن البحوث التي احتواها هذا العدد:
- (مدينةُ الحلّة في مؤلّفات المستشرقين والرحّالة الأجانب) للدكتور زهير يوسف عليوي.
- (مخطوطات العلّامة الحلّيّ في مكتبة الإمام الحكيم العامّة.. القسم الثاني) للأستاذ المحقّق أحمد علي مجيد الحليّ.
- (شعر أبي سعيد الجاوانيّ الحلّيّ) للدكتور عباس هاني الجرّاخ.
- (الآليّات التفسيريّة لعلماء الحلّة.. دراسة موازنة بين تفسيرَي منتخب تفسير التبيان لابن إدريس الحليّ، ومختصر تفسير القمّي لابن العتائقيّ) للباحثَيْن: الدكتور محمد عباس نعمان والمدرّس المساعد أمل حسين نوار.
هذا بالإضافة إلى مجموعةٍ أخرى من البحوث العلميّة المتميّزة، ولمن يريد اقتناء هذا العدد فهو مطروحٌ في مراكز البيع المباشر التابعة لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في محافظة كربلاء مجاور باب قبلة المرقد الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: