الى

تفاعل جماهيري لرفع راية أبي الفضل العباس(عليه السلام) في ولاية نيدرزاكسن الألمانية

ضمن البرامج المعدة لهذا الأسبوع الثقافي المقام في المانيا، نظم الوفد المشارك من العتبة المقدسة وبالتعاون مع جامعة كوتنكن برنامجاً خاصّاً، وهو رفع راية ابي الفضل(عليه السلام) على احد مساجد ولاية نيدرزاكسن.

وقال ممثل العتبة العباسية المقدسة في المانيا السيد "أحمد الراضي الحسيني" تم رفع راية ابي الفضل العباس صلوات الله عليه في مدينة كوتنكن الألمانية في مسجد الإمام الرضا(عليه السلام) وبحضور الجالية المسلمة بكل أطيافها. وقد تفاعلت الجالية بلحظة رفع الراية مع البكاء.

وقد ألقى سماحة السيد محمد علي بحر العلوم كلمة باسم الوفد تناول فيها ربط الناس بالدين والحفاظ على الوحدة والانتماء للوطن والحفاظ على مجالس الإمام الحسين عليه السلام وضرورة إحيائها.

ومن جانبه تحدث رئيس الوفد المشارك "الحاج جواد الحسناوي" قائلاً: فعالية رفع الراية في جامع الإمام الرضا(عليه السلام) هي مشاركة من العتبة العباسية بناءً على ما اقترحه جناب السيد أحمد الراضي في أوربا وهي مشاركة كان لها أثر بالغ في نفوس الحاضرين من الجالية الحاضرة في ولاية كوتنكن.

وأضاف: رأينا تفاعلاً كبيراً من الناس من رجال ونساء وحتى الأطفال وأخذ الحاضرون يتبركون بالراية المباركة وعيونهم تنهمر من البكاء، ولاحظنا على وجوهم تفاعلا كبيرا مع راية المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) لكون هذه الشخصية تمثل رمزاً للتضحية والفداء لنصرة أخيه المولى أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) وإيثاره ومواساته لأخيه سلام الله عليهم أجمعين.

وأشار: لكون هذه الشريحة المؤمنة هي بعيدة عن مراقد الائمة(عليهم السلام) فهم يحتاجون بكل ما يربطهم بالأئمة(عليهم السلام) فمنهم ليس لديه القدر على السفر الى المراقد المقدسة فيجد مثل هذه النشاطات تقرب له المسافة الى الأئمة(عليهم السلام).

وفي ختام هذه الفعالية أشاد الحاضرون من أهالي ولاية نيدرزاكسن الألمانية بما تقدمه العتبة العباسية المقدسة في شتى بقاع العالم ولاسيما في تنظيمهم لمثل هكذا فعاليات محملة ببركات أهل البيت(عليهم السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: