شبكة الكفيل العالمية
الى

معهدُ القرآن الكريم النسويّ ينشر عدداً من المحطّات القرآنيّة لتصحيح قراءة سورة الفاتحة وأفعال الصلاة وبيان الأحكام الفقهيّة الابتلائيّة للزائرات

نشر معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة وضمن خطّته التي أعدّها لزيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) عدداً من المحطّات القرآنيّة لتصحيح قراءة سورة الفاتحة، فضلاً عن أفعال الصلاة وبيان الأحكام الفقهيّة الابتلائيّة للزائرات المتوجّهات لأداء مراسيم الزيارة.
انتشرت المحطّات في المجمّعات الخدميّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة بالإضافة الى بعض المواكب، وقد اشترك فيها عددٌ من القرآنيّات العاملات في المعهد بالإضافة الى المتطوّعات من المتخرّجات في الدورات التي أقامها المعهدُ في فتراتٍ سابقة.
المحطّات تعمل على أمورٍ عديدة أهمّها:
- تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة، وذلك لأهمّيتها في حياة المسلم باعتبارها ركناً عظيماً من أركان الصلاة، كما قال النبيّ محمد(صلّى الله عليه وآله): ((لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب)).
- تعليم أفعال الصلاة وأركانها.
- الإجابة عن أسئلة الزائرات التي تخصّ الأمرين المذكورين.
- بيان الأحكام الفقهيّة الابتلائيّة للزائرات.
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم النسويّ ومنذ فترةٍ ليست بالقصيرة قد رشّح عدداً من القرآنيّات وأخضعهنّ لاختباراتٍ من أجل زجّهنّ في هذا المشروع، الذي يُعتبر مكمّلاً للمشروع الذي شرع بتنفيذه معهدُ القرآن الكريم الخاصّ بالرجال.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: