شبكة الكفيل العالمية
الى

ممثليّةُ المواكب الحسينيّة في المثنى: عددُ المواكب الخدميّة وصل الى (1103) من ضمنها (295) موكباً يقدّم خدماته في كربلاء

أعلنت ممثّليةُ المواكب التابعة لقسم الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتين المقدّستين أنّ: "عدد مواكب الخدمة ضمن الحدود الإداريّة لمحافظة المثنى المشاركة في تقديم الخدمات لزائري الأربعين الذين مرّوا بها لهذا العام، بلغ (1103) موكب خدميّ مسجّل ضمن قاعدة بيانات قسم المواكب، ناهيك عن المئات من الحسينيّات والدور السكنيّة ومواكب أخرى غير مسجّلة قد فتحت أبوابها للزائرين منذ اليوم الأوّل لدخول الزائرين اليها، ومن أبعد نقطةٍ في المحافظة ضمن حدودها الإداريّة مع المحافظات التي تحاذيها".
وأضاف الحاج سعد العبدلي مسؤولُ الممثّلية: "هناك مواكب انتشرت في محافظات أخرى تقع على طريق الزائرين، فضلاً عن مشاركة (295) موكباً مع باقي مواكب المحافظات لتقديم خدماتها في محافظة كربلاء المقدّسة وعلى الطرق المؤدّية اليها".
مبيّناً: "شهدت المحافظة في هذه السنة حركةً مبكّرةً للزائرين صوب كربلاء المقدّسة، وإنّ المواكب الحسينيّة الخدميّة لم يقتصر عملُها على الجانب الخدميّ وحسب، بل كان لها دورٌ فعّال في التعاون مع الجهات الأمنيّة والخدميّة في المحافظة، وبعد أن ينتهي مسيرُ الزائرين في هذه المحافظة سيخرج أصحابُ هذه المواكب سيراً على الأقدام ليحظوا بشرفَيْن شرف الخدمة وشرف الزيارة".
تعليقات القراء
1 | مريم حسن محمد علي الموسوي | 24/10/2018 19:37 | العراق
لَأّيِّوِمَ ګيِّوِمَګ يِّأّ أّبِأّ عٌبِدِ لَلَهِ أّلََّسلَأّمَ عٌلَى أّلَحٌَّسيِّنِ وِعٌلَى عٌلَيِّ أّبِنِ أّلَحٌَّسيِّنِ وِعٌلَى أّوِلَأّدِ أّلَحٌَّسيِّنِ وِعٌلَى أّصٌحٌأّبِ أّلَحٌَِّسيِّنِ عٌ بأبي انت و امي يا ابا الفضل العباس ... الحمد لله الذي عرّفنا مقامك يا سيد اولياء الله و يا من سيغبطه جميع الشهداء يوم القيامه ... ايها الصديق الشهيد .اسالكم الدعاء?
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: