الى

قسمُ الصيانة الهندسيّة يصل الى مراحل متقدّمة في مشروع الأقسام الداخليّة لطالبات جامعة العميد

وصل قسمُ الصيانة الهندسيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة الى مراحل متقدّمة في مشروع الأقسام الداخليّة الخاصّة بطالبات جامعة العميد بعد ثلاثة أشهر من العمل المتواصل، ويقع هذا المجمّع السكني ضمن حرم جامعة العميد وتقدّر مساحته بـ(1113) متراً مربّعاً.
وقد بيّن رئيسُ القسم المذكور المهندس عباس موسى: "إنّ هذا المشروع قد تضمّن إنشاء هيكلٍ حديديّ تمّ تقطيعه الى (38) غرفة، بالإضافة الى (13) مرفقاً صحّياً ومطبخين وغرفتين للغسيل فضلاً عن قاعاتٍ للمطالعة وقاعاتٍ للطعام".
وأضاف: "تمّ تجهيز وتهيئة المشروع بكلّ البنى التحتيّة الأساسيّة من شبكات الصرف الصحّي وأنابيب المياه بالإضافة الى منظومة الكهرباء المتكاملة ومنظومة الاتّصالات التي نُفّذت بالتعاون مع قسم المشاريع الهندسيّة، كما تمّ تركيب شبابيك الـ(pvc) وتزويدها بمفرّغات الهواء إضافةً الى تغليف الجدران الداخليّة للغرف والممرّات وطلس الخارجيّة منها بمادّة الاسمنت، وتركيب سقوف ثانويّة للمشروع وسيُفتتح قريباً إن شاء الله".
رئاسةُ الجامعة من جانبها بيّنت في وقتٍ سابق: "يُعدّ هذا المشروع من أولى اهتمامات جامعة العميد، حيث جاء تزامناً مع اقتراب موعد تسجيل الطلبة للعام الدراسيّ الجديد، كما أخذت الجامعةُ على عاتقها الاهتمام بهذا الجانب، لكونها استقبلت العام الماضي أعداداً كبيرةً من طلبة المحافظات العراقيّة، ممّا يستوجب من منطلق الرعاية الأبويّة أن توفّر الجامعةُ سكناً داخليّاً ملائماً لاحتضان أبنائنا وبناتنا من الطلبة، لكي لا يتكبّدوا عناء البحث عن سكن يأويهم خارج جامعتهم".
الجديرُ بالذكر أنّ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة له دورٌ كبير في إنشاء وصيانة العديد من المرافق التابعة للعتبة المقدّسة الخارجيّة منها والداخليّة، لما له من كادرٍ متكامل شامل يمتلك خبرةً متراكمة في كلّ الأعمال الإنشائية وبكافّة المجالات والتخصّصات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: