شبكة الكفيل العالمية
الى

قيادةُ فرقة العبّاس القتاليّة تُطلق مبادرةً لإزالة الألغام من برطلة وبعشيقة في سهل نينوى

أطلقت قيادةُ فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة مبادرةً لإزالة الألغام التي خلّفها تنظيم داعش الإرهابيّ في ناحيتي برطلة وبعشيقة في سهل نينوى، وتعهّدت قيادةُ الفرقة بإدخال الجهد الهندسيّ الخاصّ بالفرقة مع أكبر فالقة ألغام في البلاد (SCAN JACK AB3500) الى المناطق المشار اليها.
وجاءت هذه المبادرة بعد زيارةٍ قامت بها قيادةُ الفرقة الى منزل الشهيد حسين عبّاس الشبكي في برطلة وهو أحد شهداء الجهد الهندسيّ في لواء/٣٠ حشد الشبك، استجابةً لطلب والد الشهيد بإزالة الألغام التي زرعها تنظيمُ داعش الإرهابيّ في المنطقة، وقد تمّت زيارةُ مركز الشرطة في المنطقة لتحديد أماكن تواجد الألغام.
الجديرُ بالذّكر أنّه وصلت في وقتٍ سابق قوافلُ الإغاثة والدعم التي سيّرتها فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة الى الموصل، وتفقّدت المكوّن الأيزيدي في بعشيقة وبعزاني حيث اطّلعت على أحوالهم وتقديم ما يحتاجون اليه من مساعداتٍ لوجستيّة وإغاثيّة.
كما زارت الحملةُ عدداً من الكنائس والتقت بعددٍ من الأُسر المسيحيّة تعزيزاً لمتانة العلاقات بين مكوّنات الشعب العراقيّ، وللإعراب عن التضامن مع المتضرّرين من الزمر الإرهابيّة في تلك المناطق، حيث أنّ نحو (200) سيّارة قد انطلقت ضمن قافلة الإغاثة والدعم الى محافظة الموصل من عدّة محافظات بهدف تقديم المساعدات الإنسانيّة والإغاثيّة للمكوّن الأيزيدي هناك.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: